إدماج 22 ألف موظف متعاقد في مناصب دائمة في قطاع الصحة
أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي يوم  أمس الاثنين بتيارت عن إدماج 22 ألف موظف متعاقد في مناصب دائمة  بقطاع الصحة على المستوى الوطني.
وأوضح حسبلاوي خلال زيارته التفقدية إلى هذه الولاية أنه تم إدماج 22 ألف موظف  متعاقد في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني في مناصب دائمة بقطاع الصحة  على المستوى الوطني مشددا على ضرورة إدماج المتعاقدين ضمن نفس الجهاز بولاية  تيارت وذلك في إطار الاستراتيجية المتبعة من طرف الوزارة.
ومن جهة أخرى أشار الوزير خلال حديثه مع مسؤولي القطاع بالولاية أنه، على مديرية الصحة والسكان والمشرفين على مشروع مستشفى 120 سريرا بدائرة السوقر إيداع ملف على مستوى الوزارة من أجل إعادة النظر في التخصيصات المالية المتعلقة بتجهيزات الأشعة التي أشارت مديرية القطاع إلى أنها "غير كافية"، مؤكدا بأنه بإيداع هذا الملف يمكن لذات المشروع الاستفادة من الخريطة الصحية المنجزة من أجل تجهيزه بمعدات تقدم الأفضل للمريض.
و تطرق السيد حسبلاوي أثناء اطلاعه على مشروع مركب الأم والطفل لتيارت إلى  إعادة تصميم الهياكل في هذا المرفق وتكييفها مع المهام التي ستقوم بها لضمان  راحة المريضات خاصة فيما يتعلق بقاعات العمليات والتوليد وذلك في "غضون أشهر"  قبل وضعه حيز الخدمة مع ضرورة استشارة الطاقم الطبي المتخصص.

الرجوع إلى الأعلى