أكثــر من 27 ألـف دينـار شهريا للمصابين في إطار مكافحة الإرهاب
 حددت الحكومة بموجب تعليمة وزاريّة مشتركة مؤرّخة في فيفري الماضي، كيفيات تخصيص المعاش الشهري المنصوص عليه بعنوان تعويض الأضرار البدنيّة الناجمة عن عمل إرهابي أو حادث واقع في إطار مكافحة الإرهاب. بحيث لا تقل قيمة المعاشات الممنوحة عن مرة ونصف الأجر القاعدي المضمون أي أكثر من 27 ألف دينار شهريا.
وتهدف هذه التعليمة، التي تضمنها العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إلى إتمام التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في ماي 1997 التي تحدد شروط وكيفيّات تخصيص المعاش الشهري المنصوص عليه بعنوان تعويض الأضرار البدنيّة الناجمة عن عمل إرهابي أو حادث واقع في إطار مكافحة الإرهاب، المعدلة والمتممة. وقد حملت توقيعات كل من نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، ووزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، ووزير المالية عبد الرحمن راوية، ووزير العمل والتشغيل والضمان
التعليمة تنص على أنه “يتعين أن لا يـقـل المعـاش الشهـري مـرة ونصف مـرة عن الأجر الوطني الأدنى المضمون”، أي أكثر من 27 ألف دينار ويسري مـفـعـول هـذه الـتعليمة الوزارية المشتركة مباشرة بعد نشرها في الجريدة الرسمية.
  ع سمير

الرجوع إلى الأعلى