رئيس الجمهورية يقرر منح مساعدة بمليون دولار للنيبال وإرسال فريق للمساعدة في عمليات الإغاثة
قرّر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة منح مساعدة مالية قيمتها (01) مليون دولار، و كذا تجنيد امكانيات معتبرة كإعانة استعجالية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب السبت الماضي النيبال، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و أضاف البيان، أن مساعدة الجزائر تتمثل كذلك في ايفاد فريق من أعوان الحماية المدنية متخصص في الإسعاف و التزويد بالأدوية و الأغطية و غيرها من التجهيزات الضرورية للتكفل بالمنكوبين و الجرحى.
و سيتوجه فريق الإنقاذ إلى عين المكان كما سيتم نقل المساعدات المادية إلى النيبال على جناح السرعة بفضل توفير وزارة الدفاع الوطني وسائل النقل اللازمة.
وتندرج هذه الإعانة التي تترجم صداقة و تضامن الجزائر مع نيبال و شعبه في إطار التجند الدولي الشامل من أجل مساعدة هذا البلد على مواجهة آثار هذه الكارثة الطبيعية، حسب ذات البيان.
وأرسلت الجزائر 70 عونا للحماية المدنية متخصصين في الكوارث الطبيعية و فرقة للكلاب المدربة بالإضافة إلى أدوية لصالح النيبال الذي شهد السبت زلزالا مدمرا.
وأكد المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري أن الحماية المدنية أرسلت 70 عونا متخصصا في الكوارث الطبيعية و فرقة للكلاب المدربة.
كما تم حسب نفس المتحدث إرسال 200 خيمة و 2.000 بطانية و 4 أطنان من الأدوية إلى هذا البلد.
للإشارة ارتفعت حصيلة ضحايا هذا الزلزال قرابة 4000 آلاف شخص فيما أصيب 7000 آخرون وفقا لما ذكرت وزارة الشؤون الداخلية لهذا البلد  أمس الاثنين.
و ذكر المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية لاكسمى داكال، أن منطقة سيندهو بالتشوك المجاورة للعاصمة كاتماندو سجلت 875 حالة وفاة وهو أعلى عدد فى منطقة واحدة.
و تعتبر منطقة وسط نيبال أكثر المناطق تأثرا بهذا الزلزال الذي بلغت قوته 7.9درجة هزّ مناطق الوسط والغرب الأوسط و أقصى الغرب في النيبال وتلته ما لا يقل عن 15 هزة ارتدادية كان آخرها بقوة 7ر6 درجات.
و تسبب الزلزال في أضرار في الممتلكات تقدر بمليارات
 الدولارات.                      

ق و

الرجوع إلى الأعلى