لا بــد من القضـــاء علـى المضـاربـــة للخــروج مـن الأزمـــة
دعا رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين أمس من سكيكدة إلى ضرورة تنظيم السوق والقضاء على المضاربة التي تشكل ما نسبته 75 في المائة من السوق الوطنية بسن إجراءات تكون أكثر نجاعة خدمة للاقتصاد الوطني تسمح للجزائر بالخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد.
وأبرز رباعين خلال اللقاء الذي نظم بقاعة سينما نجمة وجمع منتخبي ومناضلي حزبه لولايات الشرق أهم خطوات برنامج حزبه التي ترتكز بالأساس على إعادة الاعتبار للمنتخب المحلي من خلال صلاحيات أوسع مؤكدا بان حزبه وضع في هذا الشأن جملة من الاقتراحات.
وفي الشق الاقتصادي شدد رباعين على ضرورة  انتهاج اقتصاد تنموي متنوع مع التركيز على القطاع الفلاحي والصناعات التحويلية التي من شانها إحداث طفرة تنموية والنهوض بالاقتصاد مع وقف الاستيراد للمنتوجات الفلاحية التي تنتج محليا وإرجاع الأراضي إلى أصحابها علاوة على القضاء على البيروقراطية من خلال تقديم التسهيلات اللازمة بتقريب الإدارة والمصالح التقنية والبنكية من الفلاحين.
وأشار رباعين بأن اللقاء المنظم مع منتخبيه يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يشرف على تنظيمها بمختلف ولايات القطر تحضيرا للملتقى الوطني المزمع تنظيمه لاحقا يجمع منتخبي حزبه بمختلف المجالس والمقدر عددهم ب 162 منتخب من أدل إعداد خريطة الطريق المستقبلية للحزب الذي يواصل نشاطه بعيدا عن الأضواء على حد تعبيره.
كمال واسطة

 

الرجوع إلى الأعلى