مساهــل يقـــوم بزيـــارة إلى باريـس ابتداء مـن اليـــوم
يقوم وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل من 9 إلى 11 أفريل 2018 بزيارة إلى باريس يجري خلالها محادثات مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في إطار التشاور المنتظم بين البلدين حسبما افاد به ، أمس، بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح المصدر ذاته ،  بأنه» خلال إقامته بباريس، سينشط الوزير بدعوة من رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (يونسكو) لي بيونغ-هيون يوم 10 أفريل 2018 بمقر هذه المنظمة ندوة حول « اليوم الدولي للتعايش في سلام» .
  و قد تم تكريس هذا اليوم بموجب اللائحة 72/130 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمبادرة من الجزائر التي تعلن يوم 1 ماي من كل سنة « اليوم الدولي للتعايش في سلام».
 و ستعرف الندوة حضور ممثلين عن الدول الأعضاء المشاركين في الدورة ال204 لهذا الجهاز المدير لمنظمة اليونسكو.
 و خلال نفس اليوم، سيجري الوزير محادثات مع السيدة أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو، كما سينشط يوم 11 أفريل 2018 ندوة بالمعهد الفرنسي للعلاقات الدولية.
و أوضح البيان ذاته ، أن هذه الندوة التي تنظم تحت شعار « ضد الإرهاب و التطرف، التصدي للتطرف: التجربة الجزائرية»، ستكون متبوعة  بنقاش من تنشيط رئيس المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية تييري دو مونتبريال، حيث سيتطرق رئيس الديبلوماسية الجزائرية مع المشاركين من مختلف بقاع العالم إلى المقاربة الجزائرية في هذا المجال.
  كما سيجري مساهل ، « بباريس في إطار نشاطاته مع المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية لقاء مع شخصيات من العالم السياسي و الثقافي و البرلماني و الإعلامي».
 ق - و

الرجوع إلى الأعلى