اتصـالات الجـزائر ستتـزود بأكاديمـية لتطـوير المــورد البشــري
أكد الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر أحمد شودار ، أمس،  أن مجمعه سيتزود بأكاديمية بهدف تطوير مجال تكوين المورد البشري بكفاءات قادرة على ضمان خدمة ذات جودة و كذا تكفل أحسن باحتياجات المواطنين.
و شدد شودار ، في تدخل له عبر أمواج الإذاعة الوطنية،  على ضرورة تحسين نوعية خدمات مجمع اتصالات الجزائر، كما كشف عن «مشروع إنشاء أكاديمية تهدف أساسا إلى تطوير المورد البشري و كذا تكوين كفاءات قادرة على ضمان تكفل أحسن باحتياجات المواطنين».
و أوضح شودار قائلا: «يتعلق الأمر بالتزام متخذ اتجاه زبائننا»، مضيفا في هذا الصدد، أن هذه الأكاديمية ستضمن شتى أنواع التكوين على غرار التكوين ذو الطابع العام و التكوين التقني و كذا التكوين التكنولوجي ، مؤكدا أن «المشروع قد أطلق حيث ينتظر إنجاز البنية التحتية و الوسائل البيداغوجية اللازمة».
و بخصوص سؤال يتعلق بالتوظيف ضمن المجمع الذي يحصي نحو 27000 موظف، أوضح الرئيس المدير العام، أن الهدف حاليا لا يكمن في التوظيف إلا في المجال التقني و بالنسبة اليه، فإن الأمر يتعلق «باستخدام عقلاني للمورد البشري و هذا من خلال تحسين مستوى و جودة التدخل الذي يعتبر الهدف الأساسي»، مشددا على «تحسين الكفاءات التي يعدها المجمع و خصوصا الشباب منهم» الذين يضع فيهم «ثقته»
ومن جانب آخر، و سعيا لضمان خدمة جيدة لشبكات الهاتف النقال و الثابت، تطرق شودار، إلى مسألة تنصيب شبكة تضم موبيليس و اتصالات الجزائر بهدف تسهيل تسديد الفواتير و ضمان تسيير الشكاوي.
كما أشار في هذا السياق،  إلى مشروعي كوابل الأنترنت «العالية القدرة»، لاسيما مشروع ميديكس (medex) الذي من المفترض أن يستلم قبل نهاية السنة الجارية و مشروع أورفال (Orval) الذي هو قيد الإنجاز، حيث سيسمحان بمضاعفة قدرة الشبكة بعشر مرات.
 ق - و

الرجوع إلى الأعلى