المناجير العام للسنافر طارق عرامة للنصر
اللقب كلفنا 50 مليارا والملاك يستعدون لتمديد عقد عمراني
كشف المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني طارق عرامة، بأن اللقب الذي يقترب الفريق من حصده كلف 50 مليار سنتيم، مضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه يجري الاستعداد لتمديد عقد المدرب عبد القادر عمراني، الذي يعود له الفضل في تتويج الشباب.
• السنافر على بعد نقطة وحيدة من اللقب الثاني، ما هو شعورك ؟
سعادتي لا توصف بهذا الإنجاز المتميز، الذي لا يقدر بأي ثمن، خاصة وأن لا أحد قد رشحنا لنكون أبطالا مع بداية الموسم، أنا أعيش حلما حقيقيا، ويكفيني فخرا أنني أدخلت البهجة والسرور لقلوب كافة القسنطينيين، الذين عاشوا موسما استثنائيا، ومن حقهم الآن أن يفرحوا ويمرحوا بهذا التتويج، الذي حققناه عن جدارة واستحقاق.
منح المباريات سددت من عوائد التذاكر والسنافر مشكورون
• ما هي العوامل التي ساعدتكم على التتويج ؟
تغيرت عدة معطيات مقارنة بالسنوات الماضية، والبداية بالانضباط، الذي نجح المدرب عمراني في فرضه داخل الفريق، على عكس ما كان عليه الحال سابقا، دون أن نغفل عن دور الإدارة، التي قامت بالواجب منذ استلامها زمام التسيير، أين تمكنت من تعديل عديد الأشياء، ما انعكس بالإيجاب على الفريق، الذي يعمل الآن باحترافية كبيرة، بدليل النتائج الباهرة التي يبصم عليها، حيث يعتلي الصدارة منذ الجولة الخامسة، ولم يعد يفصله عن اللقب سوى نقطة وحيدة.
• هل صحيح أنك كنت تتلقى النصائح والتوجيهات من عمراني ؟
المدرب عمراني ساعدني كثيرا في تسيير شباب قسنطينة، واعترف بأنني كنت أستشيره في كافة المسائل، ولا أخجل من ذلك، لأنه يفوقني خبرة في هذا المجال، كونه يدرب منذ قرابة 30 سنة كاملة، لقد أنقذنا الشباب من شبح السقوط الموسم الماضي، لننجح بعد سنة واحدة في قيادته نحو اللقب، نحن نعمل بمبدأ الثقة المتبادلة، ما مكننا من تجاوز كافة الصعاب التي واجهتنا.
• هل صحيح أنكم تفكرون في تمديد عقده بعد هذا الإنجاز الباهر ؟
أجل نفكر في تمديد عقد المدرب عمراني، الذي ينتهي صيف 2019، حيث أتواجد في مشاورات مع ملاك الفريق بخصوص هذا الموضوع، الذي نود حسمه  قبيل نهاية الموسم، نحن نود أن يبقى معنا التقني التلمساني لأطول فترة ممكنة، لأننا ندرك بأنه قادر على قيادتنا لمزيد من الألقاب، في ظل ما يمتلكه من خبرة وحنكة في التدريب.
• كم كلفكم هذا اللقب الذي طال انتظاره؟
اللقب كلفنا حوالي 50 مليار سنتيم فقط، وهو الرقم الذي لن يصدقه أحد، لأن هناك فرقا تنشط في الرابطة الثانية أنفقت أكثر من هذا المبلغ بكثير، من أجل المنافسة على ورقة الصعود، لقد اتبعنا سياسة راشدة، من خلال التعاقد مع أسماء أكثر عطاء فوق أرضية الميدان، ما انعكس بالإيجاب على الشباب، الذي استفاد من عديد الامتيازات.
• يقال بأن وضعية الفريق المادية تحسنت بشكل ملحوظ...
كما تعلمون، لقد نجحت الإدارة الحالية في تخفيض الكتلة الشهرية للفريق ب2.2 مليار سنتيم مقارنة بالموسم الماضي، كما نجحت في جلب مداخيل أخرى للفريق، خاصة من عملية بيع التذاكر الخاصة بالمباريات، حيث تجاوب معنا الأنصار بشكل كبير، على عكس المواسم الماضية، نحن نشكرهم لأنهم ساعدونا في رصد المنح الخاصة للمباريات، كما استعملت تلك الأموال في معالجة العديد من القضايا المهمة.
• هل بدأتم بالتحضير للموسم المقبل ؟
الوصول للقمة سهل والحفاظ عليها صعب، ولذلك اتخذنا كافة التدابير اللازمة، من خلال هيكلة الفريق بشكل جيد، تحسبا لما ينتظرنا من استحقاقات مهمة، ولعل في مقدمتها رابطة الأبطال الإفريقية، صدقوني كرة القدم لا تعترف بالمستحيل، وبالعمل الجاد بإمكاننا الحفاظ على اللقب الذي ظفرنا به، لقد قلتها من قبل وسأعيدها الآن، شباب قسنطينة نادي كبير، وسيكون لزاما عليه التنافس دوما على التتويجات.
سنشكل فريقا قادرا على التألق في رابطة الأبطال
• هناك من يتحدث عن تشكيل فريق الأحلام، ما مدى صحة ذلك؟
كونوا متأكدين بأننا سنشكل فريقا قويا، بإمكانه أن يقول كلمته الموسم القادم، سواء محليا أو حتى قاريا، أنا لدي ثقة كبيرة في اختيارات المدرب عبد القادر عمراني المسؤول الأول على الجانب الفني، وبالتالي سنسعى جاهدين، لكي نكون أحسن سفراء لقسنطينة والجزائر ككل، خاصة وأنه قد حان الوقت لجعل صدى شباب قسنطينة يصل إلى البلدان العربية والإفريقية، كوننا نملك كافة مواصفات الفريق الكبير.
حاوره: مروان. ب

الشاب خالد أو مامي لتنشيط حفل السنافر
كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن السلطات المحلية لولاية قسنطينة بالتنسيق مع إدارة السنافر، تفاضل بين النجمين الشباب خالد والشاب مامي من أجل إحياء الحفلة الكبرى المزمع إجراؤها بمناسبة تتويج أشبال المدرب عمراني باللقب.
وحسب ذات المصادر، فقد عقد السيد الوالي اجتماعا مع المناجير العام للسنافر طارق عرامة وبحضور مدير الثقافة لولاية قسنطينة، أين تم ضبط جميع الترتيبات الخاصة بهذا الحفل بالتنسيق مع الديوان الوطني للإعلام والثقافة، كما تمكن مدير الشبيبة والرياضة لولاية قسنطينة من توفير حافلة مكشوفة، حتى يقوم اللاعبون بجولة في مختلف أحياء المدينة.
وفي السياق ذاته، فإن الحفلة الكبرى ستكون يوم الإثنين 21 ماي بملعب الشهيد حملاوي أو ملعب بن عبد المالك.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى