أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياته منذ الحرب الباردة، ما يحمل مخاطر على العالم بأسره" مؤكدا على ضرورة تغيير هذا الوضع.

  وقال أوشاكوف - خلال كلمته أمام منتدى (قراءات بريماكوف) اليوم الثلاثاء - أن "التفاعل بين البلدين يتواجد في أدنى مستوياته منذ الحرب الباردة والكل يعلم ذلك، يجب فعل أي شيء حيال هذا الأمر فهناك مخاطر جادة تنشأ ليس لهذين البلدين الكبيرين ولكن للعالم بأسره".

 واضاف أن الوضع في العالم يواصل التفاقم وهناك أزمات كثيرة عالقة وبؤر ساخنة جديدة لم تتم تسويتها. وقال:" نحن نرى أن الوضع العالمي في تفاقم متواصل ويصبح أقل توقعا ونظام الأمن العالمي في تدهور. وبشكل عام تتصاعد الصراعات وتكثر البؤر الساخنة".

  وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح، في وقت سابق، بأن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أصبحت رهينة السياسة الداخلية لأمريكا، معربا عن أمله في أن ينتهي هذا يوما ما.

 كما تشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي خلال الآونة الأخيرة، توترا بسبب زيادة الوجود العسكري للحلف بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقا للوثيقة الأساسية للعلاقات بين الجانبين.

وأج

الرجوع إلى الأعلى