سيكون بوسع سكان لندن الذي سيحصلون على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو يحجزون موعدا لتلقيه قبل الخميس المقبل المشاركة في قرعة على تذاكر لمشاهدة نهائي بطولة أوروبا (يورو 2020) على ملعب ويمبلي وفي منطقة مخصصة للمشجعين.

هذا ما أعلنه اليوم الثلاثاء عمدة لندن، صادق خان، الذي يصف المبادرة بفرصة لتشجيع الشباب على التطعيم في ظل زيادة الإصابات بالفيروس التاجي بسبب انتشار المتحور دلتا في بريطانيا.

وستجري القرعة على الإنترنت، وتتضمن 50 بطاقة لمشاهدة النهائي من منطقة ستجهز من أجل المشجعين في ميدان ترافالجار بقلب لندن، وكذلك بطاقة لشخصين لمشاهدة المباراة في ملعب ويمبلي.

وعقب إقصاء ألمانيا في ربع نهائي البطولة، ستواجه إنجلترا اليوم الأربعاء الدنمارك للمنافسة على بطاقة تأهل لنهائي اليورو المقرر إقامته يوم الأحد المقبل، وهو الأول على المستوى الدولي منذ أن فاز منتخب "الأسود الثلاثة" بكأس العالم في ويمبيلي في عام 1966.

ويأمل عمدة العاصمة البريطانية في أن تشجع هذه الفرصة لتكرار مثل "هذا اليوم العظيم للأمة" المواطنين على تلقي اللقاح للمشاركة في القرعة، التي تحاكي مبادرات مماثلة دفعت بها مدن مثل نيويورك (الولايات المتحدة) وتورونتو (كندا).

وحصل 86.1% من المواطنين البالغين في بريطانيا على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، بينما تلقى 64% التطعيم كاملا، بحسب بيانات الحكومة البريطانية.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى