أكدت وزيرة خارجية السويد آن ليندي، اليوم الجمعة، دعمها للقضية الفلسطينية و لحل الدولتين، وإدانتها لانتهاكات الاحتلال الصهيوني، بحق الشعب الفلسطيني.

  جاء ذلك خلال لقاء جمعها مع وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حاليا في نيويورك.

   وأشاد المالكي، حسب بيان للخارجية الفلسطينية، " بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وبدعم السويد لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني".

   كما اطلع المالكي نظيرته السويدية على تدهور الأوضاع في الارض الفلسطينية، بسبب إمعان الاحتلال، في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق الانسان، بما في ذلك القتل العمدي والاعتقال، بما فيه الاعتقال الاداري، وهدم المنازل والترحيل القسري، وارهاب المستوطنين، والاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية خاصة في مدينة القدس.

  وطالب الوزير الفلسطيني، السويد، باعتبارها من الدول التي تحترم القانون الدولي وحقوق الانسان،بمواصلة دعمها للشعب الفلسطيني ولدولة فلسطين في حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني، لإنهاء الاحتلال، واحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال، وذلك من خلال دعم دولة فلسطين في الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة، والعمل مع الاتحاد الاوروبي والدول الاوروبية من اجل الاعتراف بدولة فلسطين، تنفيذا وحماية لحل الدولتين المجمع عليه دوليا.

وأج

الرجوع إلى الأعلى