اختيار عز الدين ميهوبي  "شخصية العام الثقافية 2018" بالإمارات
تم أول أمس اختيار وزير الثقافة عز الدين ميهوبي كشخصية العام الثقافية (سنة 2018) للدورة 37 لمعرض الشارقة الدولي، و ذلك من قبل حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.
وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي غرد على صفحته على تويتر : « يشرفني باسم الجزائر أن يتم اختياري «شخصية العام الثقافية 2018» من قبل سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة (الإمارات العربية المتحدة) ، عرفانا بجهدي المتواضع الداعم للشأن الثقافي العربي «، مضيفا بأن حفل التكريم «يوم افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في 31 أكتوبر ، هنيئا للجزائر».
و قد جاء اختيار السيد عز الدين ميهوبي، نظرا  لما يقدمه من عطاء و ما يبذله من جهود حثيثة، داعمة للشأن الثقافي العربي، حيث سيكرم  في افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب، و يتبع التكريم بتقديمه محاضرة بعنوان «تحدي الثقافة العربية في ظل فوضى اللغات».
التتويج يأتي بعد سنة من منح جامعة الدول العربية عز الدين ميهوبي، جائزة التميز العربي للأداء الثقافي خلال المؤتمر العربي للثقافة و الإبداع عام 2017 ، و تكريمه أيضا في نفس السنة كشخصية العام الثقافية من طرف ملتقى المثقفين المقدسي بفلسطين.                    
أ بوقرن

الرجوع إلى الأعلى