أكد  الفنان التشكيلي عبد الغاني ظافري أمس الأحد بان لوحاته الفنية ستكون حاضرة بالمعرض الدولي للفن المعاصر بالعاصمة الإيطالية روما بين 28 سبتمبر و 12 أكتوبر 2019. و ليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها عبد الغاني ظافري في معرض روما الدولي، حيث سبق له و ان شارك بأبرز لوحاته في هذا التجمع الكبير لرواد الفن التشكيلي العالمي.
و يعد عبد الغاني ظافري ابن ولاية قالمة واحدا من أبرز الفنانين التشكيليين الجزائريين المعاصرين، الذين تخرجوا من المدرسة القالمية العريقة أمثال مسعودة عفيفي، خالد خوجة عبد الوهاب، سمير خلف الله ،حسين فنيدس، رشيدة  بوعبيد ، مسعود دهشار ،أمين بن جازية ،ساعد بوعزيز ، سيف بوخاري ، آمال قرينح و غيرهم من التشكيليين البارزين الذين يسيرون على خطى بيتينا هاينن عياش، الفنانة الألمانية الشهيرة التي سكنت مدينة قالمة، و انطلقت منها نحو العالمية، بلوحات خالدة جمعت بين الطبيعة، و الفن، و التاريخ، و العادات و التقاليد، الضاربة في عمق الحضارات المتعاقبة على المنطقة منذ فجر التاريخ.    
و يعد الفنان عبد الغاني ظافري 46 سنة من أبرز أساتذة الفن التشكيلي بقالمة، و هو خريج المعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب برتبة مربي رئيسي لتقنيات تنشيط الشباب في اختصاص الفنون التشكيلية.
و للفنان لوحات فنية مائية كثيرة و منمنمات تحاكي الواقع و الطبيعة الساحرة التي ألهمت الكثير من الفنانين بولاية قالمة و قادتهم إلى النجومية و العالمية.  
و شارك عبد الغاني ظافري في الكثير  من المعارض و التظاهرات الفنية العالمية و الوطنية و حاز على الكثير من الجوائز.  
فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى