26 عملا  في الدورة الثالثة للفيلم القصير بعنابة
تنطلق يوم السبت 26 أكتوبر، فعاليات الدورة الـثالثة للفيلم القصير بعنابة، من تنظيم دار الثقافة والفنون محمد بوضياف، و  تدوم إلى غاية الاثنين 28 أكتوبر، بمشاركة 26 عملا أغلبها لمخرجين شباب.
وعرض مدير أيام عنابة للفيلم القصير رشيد سعيدي، خلال  ندوة صحفية تفاصيل وبرنامج أيام الفيلم القصير، مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات السينمائية، التي من شأنها المساهمة في إثراء الحقل السينمائي بالولاية، مضيفا، بأن الدورة الحالية ستعمل على تشجيع الشبان الموهوبين ومرافقة طلبة ورشة السمعي البصري بدار الثقافة، لصقل مواهبهم، من خلال الاستمرار في التكوين وخلق فرص للتبادل والاحتكاك بين الهواة والمحترفين من كل الوطن.
من جهته، أشار عبد الحكيم جبنون المكلف بالإعلام عن برنامج الدورة، إلى مشاركة 26 فيلما، في فئات الفيلم الروائي القصير  الوثائقي القصير، إلى جانب فئة أفلام الهواة، كما سيتم تنظيم ورشتين مهمتين في الشأن السينمائي، الأولى تتعلق بإدارة الممثل، والثانية حول تقنيات المونتاج أو التركيب.
وبخصوص لجنة التحكيم، ذكر جبنون بأنها تتكون من ثلاثة أسماء لها حضورها في المشهد السينمائي، يرأسها الصحفي والمهتم بالشأن الثقافي والناقد السينمائي فيصل مطاوي، وفي العضوية كل من سليم أغار مدير المركز الجزائري للسينما (السينماتيك)، والسينمائي أحمد زير.
وخلال هذه التظاهرة السينمائية سيتم تكريم حميد قوري نظير مساره الفني في المسرح والتلفزيون،   إلى جانب  المنتج حميد بن عطية .
 و أشاد المدير الفني، أحمد هامل بالمستوى الفني لطلبة ورشة السينما والسمعي البصري بدار الثقافة محمد بوضياف، نظير تتويجهم بأهم الجوائز الممنوحة في عديد التظاهرات السينمائية على المستوى الوطني والعربي.
حسين.د

الرجوع إلى الأعلى