سيشرع مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية «كراسك»، ابتداء من اليوم الخميس، في توزيع 150 كتابا من منشوراته في جميع المجالات، لكل مكتبة بلدية، تجسيدا لأحد بنود اتفاقية الشراكة العلمية المبرمة بينه و  بين ولاية وهران.
يشرف اليوم والي وهران عبد القادر جلاوي، على احتفالية مرور سنة على اتفاقية الشراكة العلمية بين الولاية ومركز البحث في الأنثروبولوجيا الإجتماعية والثقافية «كراسك»، بإعطاء إشارة انطلاق توزيع 150 كتابا لكل مكتبة بلدية بالولاية، وهي مؤلفات من منشورات الكراسك و هي عبارة عن دراسات وبحوث علمية ومداخلات ومقالات لأساتذة وباحثين في مختلف المجالات الأنثروبولوجية و الاجتماعية والثقافية.
كما سيتم بالمناسبة توزيع شهادات على المستفيدين من الدورات التكوينية و يتعلق الأمر بالأمناء العامين والمنتخبين المحليين، الذين خضعوا ل10 دورات تكوينية أطرها باحثون و مختصون من الكراسك، من بين 18 دورة متفق عليها، ستستكمل قريبا.
علما أن الدورات التكوينية شملت عدة محاور  منها الجباية والمالية، التسيير الإداري والاتصال المؤسساتي، إلى جانب مواضيع أخرى سيتم تناولها في الدورات المتبقية، و تنفيذا لبنود الاتفاقية أيضا، سيستعرض الطرفان باقي النقاط، منها الدراسة المتعلقة بالتنمية المحلية وأخرى خاصة بالجمعيات والمجتمع المدني  وغيرها. وتندرج الاتفاقية في إطار إستراتيجية الدولة لتثمين البحوث العلمية وجعلها أساسا للتنمية وترقية العمل والأداء وتطوير كل جوانب الحياة و مواكبة التطورات، عوض ركن البحوث في رفوف الجامعات و المراكز.
  بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى