"تسليم مشاريع إعادة تأهيل شبكات الطرقات قبل نهاية مارس المقبل"

ستسلم مشاريع إعادة تأهيل شبكة الطرقات التي تم إطلاقها في إطار التحضيرات الخاصة بتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 قبل نهاية شهر مارس المقبل حسب ما علم أمس من مديرية الأشغال العمومية .

و تحدث إبراهيم لكروم رئيس مصلحة الصيانة بمديرية الأشغال العمومية في هذا الصدد عن انجاز إزدواجية للطريق الوطني رقم 5 بين المخرج الغربي لقسنطينة و عين سمارة على امتداد 8 كلم و تعزيز الطريق الوطني رقم 79 بين حي كوحيل لخضر " جنان الزيتون سابقا " و مطار محمد بوضياف الدولي على امتداد 6 كلم و كذا تحديث محور الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 27 و حي المنية على امتداد 8 كلم .

و أضاف ذات المسؤول بأن أشغال إعادة الاعتبار للطرقات التي أسندت ل 3 مؤسسات عمومية متخصصة و عدة مؤسسات محلية تضمنت أيضا تحديث الطريق الوطني رقم 3 بين باب القنطرة بوسط قسنطينة و بلدية حاة بوزيان على مسافة 12 كلم موضحا بأن هذا " البرنامج الخاص " تطلب استثمارا عموميا ب 3.9 مليار دج .

كما أشار ذات المصدر إلى صيانة عدة منشآت فنية بالمدينة و هي جسور سيدي راشد و سيدي مسيد و القنطرة و كذا المنشأة المعروفة باسم " الجسر الروماني " المتواجد بالقرب من شارع الصومام .

الرجوع إلى الأعلى