ميهوبي يؤكد دعم كل المبادرات لإنتاج أفلام خاصة بأبطال ثورة التحرير
دعم وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، مساء أمس السبت بتيزي وزو، كل المبادرات من أجل إنتاج أفلام خاصة بأبطال الثورة التحريرية، وقال بأن الأبواب مفتوحة أمام كتاب السيناريو والمنتجين و المخرجين وكل الأعمال التي تخص رموز الثورة والتي تركت في ذاكرة الشعب أثرا معينا.
و دعا ميهوبي على هامش إشرافه على إفتتاح الطبعة الـ  14 للمهرجان السنوي للفيلم الأمازيغي بالمسرح الجهوي كاتب ياسين بمدينة تيزي وزو، كتاب السيناريو الاهتمام أكثر بالتراث التاريخي الثقافي الأمازيغي و غير الأمازيغي، وقال بأن هناك قضايا يمكن أن تتحول إلى أفلام ناجحة مثل فيلم لالة فاطمة نسومر للمخرج بلقاسم حجاج و فيلم سي محند أومحند،  مشيرا إلى أن السينما الأمازيغية هي سينما جزائرية وطنية تعالج قضايا تهم الجزائريين .
و دعا من جهة أخرى أصحاب المؤسسات الخاصة ورجال الأعمال إلى الاستثمار في الثقافة و تحويلها إلى مورد مالي والمساهمة في دعمها خارج دعم وزارة الثقافة وذلك للمشاركة في النمو الاقتصادي.
ولدى تطرقه إلى الفيلم الامازيغي أكد ميهوبي أن هذا الأخير يشكل جزءا من السينما الجزائرية و هو يحتل اليوم مكانة بارزة في المجال الثقافي الوطني.
 وبخصوص القاعات التي لا تزال مغلقة أكد ميهوبي على أن هناك اتصال مع الولاة للعمل على توفير أكبر عدد ممكن من قاعات السينما والعمل لا يزال متواصلا  لإستعادتها.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى