أزيد من 20 شاعرا ينشّطون فعاليات ملتقى أضواء الأدبي بالوادي
 نشط نهاية الأسبوع أزيد من 20 شاعرا وشاعرة، برنامج الطبعة الأولى من ملتقى أضواء الأدبي الذي نظمه، بالتنسيق مع دار الثقافة محمد الأمين العمودي بولاية الوادي ،نادي آلاء للإبداع النسوي،  تحت شعار «الثورة والقلم» ،في إشارة إلى دور القلم والكتابة في أحداث الثورة التحريرية  .
 و أثرت  هذه الكوكبة من الشعراء القادمة من حوالي 15 ولاية، وعلى مدار يومين كاملين من عمر هذه التظاهرة الثقافية، ساحة الأداء الشعري بقراءات وأمسيات شعرية يلقى فيها شفاها كل أنماط فن الشعر .و تم التركيز في هذا الملتقى الأدبي على مشاركة المواهب الناشئة المهتمة بكتابة الشعر، في محاولة جادة من المنظمين على تشجيع الأدباء الشباب من الشعراء لولوج عالم الإبداع في «كتابة الشعر».
كما تخلل برنامج هذه التظاهرة ذات الطابع الثقافي ،شق أكاديمي و هو عبارة عن ندوة علمية تطرقت إلى موضوع «الثورة الجزائرية بين السلاح و القلم» ، نشطها كل من الدكتور طارق ثابت ، أستاذ الأدب العربي بجامعة الحاج لخضر باتنة، و الدكتورة سعيدة درويش، أستاذة الأدب العربي بنفس الجامعة .
و تم في اليوم الثاني من هذه الفعاليات تكريم العديد من الوجوه الأدبية البارزة التي قدمت الكثير للساحة الأدبية والشعرية وأثرت المكتبة الجزائرية بالعديد من العناوين سواء أدبية أو دواوين شعرية تعد مرجع علمي لطلبة معاهد اللغة العربية وآدابها بجامعات الوطن .
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الأدبي «أضواء» حضر فعالياته العديد من ضيوف الشرف تصدرهم  الشعراء الثلاث سليمان جوادي ، وإبراهيم صديق، وتوفيق ومان .            
ثابت .ب

الرجوع إلى الأعلى