تـدريـبـات و عـروض مسـرحـيـة علـى ضوء الشمـوع
  تفاجأ ممثلون مسرحيون منذ أزيد من ثلاثة أسابيع بقطع التيار الكهربائي عن المركز الثقافي لمدينة قايس ، ما دفعهم إلى  إجراء التدريبات  و العروض على ضوء الشموع و انتظار تدخل الجهات المعنية لفك لغز قطع التيار الكهربائي، كما نظموا نهاية الأسبوع  وقفة احتجاجية من خلال إشعال 30 شمعة وهي شموع الألم والأمل،بعدد سنوات العطاء في الفن المسرحي بالمنطقة .
عمار قداش، أحد مؤسسي المسرح في قايس، قال بأنه و بقية الفنانين أصدروا بيانا بهذا الخصوص و قاموا بإرساله  إلى المسؤول الأول بالولاية، ملتمسين منه التدخل  لحل الإشكالية المطروحة بين مديرية الثقافة و بلدية قايس.
و قد أوضح رئيس البلدية ، بأن المجلس الشعبي البلدي،  و بمداولة رسمية تنازل عن المركز الثقافي لفائدة مديرية الثقافة التي يتوجب عليها تحمل أعباء و تكاليف المؤسسة من كهرباء، غاز و ماء وغيرها.
في الوقت الذي تؤكد فيه مديرية الثقافة عدم وجود قرار الإنشاء وأن التنازل الحاصل لصالح مديرية الثقافة، يخص فقط  النشاط البيداغوجي و أن الإدارة لا  تتحمل  المصاريف الأخرى الناجمة عن  الكهرباء و الغاز والماء و تحمل البلدية مسؤولية تسديد هذه الأعباء.
و في انتظار إيجاد حل لتسديد فاتورة الكهرباء، يشعل الفنانون شموع الأمل و ينتظرون بزوغ فجر جديد، و قد أعرب مسرحيون و مثقفون من كل ربوع الوطن عن تضامنهم معهم.                             

ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى