لم أستغل دموع بهية راشدي و انتظروني في عمل عربي قريب
نفى الفنان عماد بن شني أن يكون قد حاول استغلال الفيديو الذي ظهرت فيه الفنانة القديرة بهية راشدي و هي تبكي، للترويج لنفسه، و ذلك بعد أن عمد إلى تصويرها و هي في حالة حزن، على خلفية ما سمي بالإساءة التي تعرض لها الوفد الجزائري خلال ختام فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي مؤخرا، مؤكدا بأن الهدف من تصوير الفنانة، كان كشف حقيقة ما حصل.
عماد قال للنصر، بأن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخطأوا عندما اعتقدوا بأنه حاول الاستفادة من شهرة بهية راشدي، لأنه يحترمها قبل كل شيء، كما سبق له و أن مثل إلى جانبها في مسلسلات تلفزيونية عديدة ، سمحت له بتكوين علاقة قوية معها، أخذت بعدا شخصيا و اجتماعيا، لدرجة أنه بات يعتبرها كوالدة ثانية له.
على صعيد آخر، أكد الفنان بأنه خلافا للحادثة التي طغت على المشاركة الجزائرية في المهرجان، فإن التمثيل في حد ذاته، كان ناجحا خصوصا بعد الأصداء الإيجابية التي حظي بها الفيلم الجزائري التونسي المشترك» على خطى القديس أوغيستين» الذي عرض خارج المنافسة، لكنه استطاع أن يستقطب الإعجاب، خصوصا في الأوساط الفنية المصرية و اللبنانية، مشيرا إلى أن عرض العمل في الجزائر قد تم تأجيله إلى غاية شهر ديسمبر القادم، إذ يتوقع أن يلقى الثناء بفضل قيمته الفنية و التاريخية الهامة، رغم بعض المخاوف من عدم فهم البعد الإنساني للعمل الذي يروي قصة حياة القديس أوغيستين، موضحا بأن العمل لا يهدف لتمجيد الدين المسيحي أو الدعاية له، بل هو عمل فني إنساني يؤرخ لحقبة هامة عرفت ميلاد شخصية تاريخية عظيمة.
هذا و يرتقب أن يطل علينا الفنان ، بعمل عربي كبير، يعد ثاني تعامل فني له مع المخرج سمير سيف، سيجمعه بالنجمتين التونسية هند صبري و المصرية فريال يوسف، مشيرا إلى أنه عبارة عن دراما عربية مشتركة، قد تدخل السباق الرمضاني في 2017 و قد تعرض خارجه، لكنها ستكون بمثابة مشاركة نوعية واعدة.
نور الهدى طابي
الفنان عماد بن شني للنصر
- التفاصيل
-
في يوم دراســي بقسنطينة لإثراء مشروع دفــاتر التعليمات المعمارية
اقتراح استحداث منصة رقمية وقــاعدة بيـاناتاقترح دكاترة ومتدخّلون، أوّل أمس، خلال يوم دراسي حول دفاتر التعليمات المعمارية الخاصة، بقسنطينة، استحداث منصة رقمية تتضمّن الأعمال الجامعية في المجال...
بعد عملية تهيئة: إعادة افتتاح قاعتي ما قبل التاريخ والضريح الملكي بمتحف سيرتا
تمت نهاية الأسبوع إعادة افتتاح قاعة ما قبل التاريخ وقاعة الضريح الملكي لصومعة الخروب، بالمتحف العمومي سيرتا، بقسنطينة، بعد إعادة تهيئة...
قدم عرضها الشرفي ببشطارزي عشية المنافسة: "زودها الدبلوماسي" تمثل الجزائر في مهرجان "ربيع روسيا الدولي"
تمثل مسرحية "زودها الدبلوماسي" للمسرح الجهوي الجلفة أحمد بن بوزيد، الجزائر في فعاليات الطبعة الـ42 من مهرجان الربيع المسرحي...
تشجيع الأسر الجـــزائرية على تقديم الهبــات
مبادرات لحماية الموروث الثقــافي بالمتاحفتتواصل عبر مختلف المتاحف الوطنية مبادرة لتشجيع العائلات الجزائرية على تقديم هبات قيمة لهذه المؤسسات، خصوصا ما توفر لديها من قطع تراثية و فنية مهمة، وهي حملة يقودها مهتمون...
مهرجان إيمدغاسن السينمائي
افتتاح الطبعة الرابعة وسط حضور لافت للجمهور افتتحت سهرة السبت بالمسرح الجهوي الدكتور صالح لمباركية بمدينة باتنة تظاهرة مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم الروائي القصير في طبعته الرابعة وسط حضور لافت...
مراد فيالة يحلم بإنجاز كتابة فنية للقرآن
خطـاط اختاره الخط و لا يُبالي بالتكنولوجيا«الخط من يختار الخطاط»، عبارة قالها الخطاط مراد فيالة، من مدينة العنصر بجيجل، ليؤكد بأن عشقه للخط لم يكن وليد الصدفة، بل هو مرتبط بروح الإبداع عند الإنسان، مشيرا إلى أنه...
أطلق أغنية بعنوان « قاعة هند»: مغنـــي الراب الأميركـــي «ماكليمـــور» ينتصـر لغــزة
صنع مغني الراب الأمريكي بنجامين هاجرتي، الشهير بـ «ماكليمور « الحدث نهاية الأسبوع بعدما أطلق أغنية ثورية لدعم فلسطين وغزة حققت...
الفيلم عرض بقسنطينة بحضور صناعه ونجومه
- زئير الظلام -.. معالجة إنسانية لمكافحة الاستعمار الفرنسي حقق فيلم زئير الظلام، تفاعلا كبيرا غداة عرضه الأربعاء بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة، تزامنا مع ذكرى الثامن ماي، وقد صفق الحضور طويلا لمخرج العمل...
المؤرخ والأكاديمي مولود قرين للنصر
المــــدارس الفرنسيــــة شكلــــت خلفيـــــة للغــــزو الفكــــري خـــــلال القــــــرن 19 قال مولود قرين، أستاذ التاريخ المعاصر، بجامعة الدكتور يحيى فارس بالمدية، إن مسألة التعليم الفرنسي في...
وزيرة الثقافة زارتها بعد إعلان مرضها
رئيس الجمهورية يتكفل بعلاج الفنانة بهية راشديبلّغت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، الفنانة بهية راشدي، بتكفل السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوضعها الصحي، وإجراءات نقلها للخارج من أجل تلقي العلاج...
<< < 1 2 3 4 5 > >> (5)