استقطبت مسرحية "من جد وجد " لتعاونية الشروق العمل الثقافي لولاية المسيلة التي عرضت صبيحة أمس بدار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي  بمدينة  المسيلة، جمهورا واسعا من الأطفال استمتعوا بهذا العرض التربوي و تفاعلوا مع مجرياته.
العمل المسرحي الذي أخرجه توفيق غلاب، سلط الضوء على ما يدور في الأقسام بمؤسساتنا التربوية بأسلوب فكاهي يحث من خلاله التلاميذ على الابتعاد عن الشغب والالتفات إلى الدراسة، كما يدعوهم إلى الاجتهاد و المثابرة حتى تكلل سنتهم الدراسية بالنجاح.
 عنوان المسرحية نفسه، قبل مضمونها، يمرر رسالة مفادها أن الكد والجد طيلة السنة الدراسية كفيلان بتحقيق النجاح و حتى التفوق، وقد  قال مخرج المسرحية بأن تقديم النصائح في شكل فكاهي يسهل الوصول إلى التلاميذ و إقناعهم  بتغيير أسلوبهم و سلوكاتهم داخل القسم من الحسن إلى الأحسن، و الاهتمام أكثر بالدراسة.  
وتندرج هذه المسرحية ضمن تظاهرة الأيام الشتوية لمسرح الطفل التي تدوم يومين، حتى يفسح المجال لاحتضان فعاليات أيام الشعر الشعبي والأغنية البدوية التي تستمر إلى غاية نهاية الشهر الجاري.وتجدر الإشارة الى أن اليوم الأول من الأيام الشتوية لمسرح الطفل، شهد تقديم عروض موسيقية وبهلوانية من تنظيم جمعية الوفاء لترقية الطفولة وقد استقطبت إقبالا واسعا من الأطفالوأوليائهم.                          

 فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى