تم في نهاية الأسبوع الإعلان عن تتويج الفنان عبد الغني الياوراسي بالجائزة الأولى في مسابقة أحسن بورتريه للمناضل فرحات عباس التي نظمتها مديرية الثقافة لولاية جيجل بمتحف كتامة.
ابن مدية جيملة قال للنصر، بأنه لم يكن مركزا على الفوز بالمسابقة بقدر استغرابه للعدد المحدود للمشاركين فيها فقد كان يتوقع أن تكون المشاركة قياسية في المسابقة التي ترمي إلى التعريف أكثر بفناني جيجل و إبراز الرصيد الفني المتوفر بالولاية .
 بالنسبة للعمل الفني الذي شارك به، قال الفنان بأنه اختار الصورة التي تبرز قوة الشخصية وملامح الهمة لدى بطل جزائري  قاوم الاستعمار، أما من ناحية التقنية و الأسلوب المستعمل فبين محدثنا بأنه استعمل التقنيات المتعارف عليها في فن البورتريه.
واعتبرت مديرة الثقافة بأن الأعمال الستة المشاركة في المسابقة تميزت بالاحترافية والمستوى العالي، مستغربة بدورها من المشاركة المحتشمة للفنانين، مضيفة بأن بعض الفنانين التشكيليين الذين تحدثوا إليها قالوا بأنهم فضلوا عدم المشاركة احتراما لباقي زملائهم  وتشجيعا لهم ، ووعدوها بالمشاركة في المسابقة المقبلة، وأضافت المسؤولة بأنها وضعت برنامجا يتضمن عديد المسابقات  في اختصاص البورتريه . جدير بالذكر أن المرتبة الثانية في مسابقة بورتريه فرحات عباس عادت إلى الفنان التشكيلي عبد الرؤوف بولمداد ، فيما نال أحسن باصي المرتبة الثالثة.                           
ك طويل

الرجوع إلى الأعلى