الجزائرية صوفيا بوتلة مومياء مصرية مرعبة أمام توم كروز
نشرت أول أمس شركة يونيفرسال الأمريكية للإنتاج السينمائي الفيلم الدعائي الثاني لفيلم «المومياء» للمخرج أليكس كورتزمان وقد أسند بطولته لابنة الموسيقار الجزائري المعروف صافي بوتلة، الممثلة الشابة صوفيا بوتلة، و النجم الأمريكي طوم كروز، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في قاعات السينما بالولايات المتحدة و بلدان عديدة في 9 جوان المقبل.
و قد وصفت مجلة «فارييتي» الأمريكية كليب الفيلم الدعائي بالمرعب، حيث تقمصت فيه بوتلة، 33 عاما، شخصية مومياء مصرية تدعى «أهمينات»، التي عادت إلى الحياة بعد فتح قبرها المجاور لأهرام الجيزة بمصر.
في حين يظهر طوم كروز متقمصا لشخصية عالم الآثار نايك مورتون الذي يعيد المومياء المصرية الشريرة و المرعبة إلى الحياة عن طريق الخطأ، ثم يلقى حتفه في حادث طائرة و هو يحاول نقلها إلى مكان بعيد عن قبرها الذي ووريت الثرى فيه منذ عصور خلت.
 المفاجأة أن عالم الآثار يعود بدوره إلى الحياة ليحارب المومياء و ينقذ العالم من شرها، بمساعدة زميلته جيني التي تتقمص دورها آنابيل واليس، في حين يؤدي دور الرقيب فيل الممثل جيك جونسون الذي أكد، كما أوردت مجلة فارييتي، بأن كروز أعاد تصوير دوره في مشهد الطائرة 64 مرة.
الفيلم تم تصويره باحترافية حتى أن المتفرج سيعتقد بأنه صور فعلا بمصر، في حين تم تصوير مشاهد الصحراء في ناميبيا و العديد من المشاهد الأخرى في بريطانيا.
الفيلم يحمل توقيع المخرج أليكس كورتزمان الذي اشتهر بكتابة سيناريوهات أفلام الإثارة و الأكشن و سيواصل على نفس النهج في «المومياء».
ق.م

الرجوع إلى الأعلى