مشاركة 10 فرق في الطبعة 11 للأيام الوطنية لمسرح الطفل  
انطلقت   نهاية الأسبوع الطبعة 11 للأيام الوطنية لمسرح الطفل بمدينة بودواو بولاية بومرداس، تحت شعار «مسرح الطفل ... بناء الأجيال «، لتمتد فعالياتها إلى غاية يوم غد الموافق لـ 9 جويلية الجاري.
رضوان زوقاري رئيس جمعية مسرح بودواو  قال للنصر، بأن هذا الطبعة تشهد مشاركة 10 فرق مسرحية من مختلف ولايات الوطن ، لتتنافس على مدار 5 أيام على جائزة «القناع الذهبي « الكبرى ، التي خصص لها غلاف مالي يقدر بـ 110.000 دج، إضافة إلى جوائز أخرى مختلفة .
حسب ذات المتحدث، فإن الفرق المشاركة هي من ولاية الأغواط التي تشارك بمسرحية  «الأميرة  قمر « ،  و بجاية بمسرحية «فيل السلطان « ، وبرج بوعريريج بمسرحية « القلادة  السحرية« و وهران بمسرحية « الأرنب والقنفذ»، وتلمسان بمسرحية « كنز الإنسان « ، بينما تشارك ولاية تيزي وزو بعمل بعنوان «حماة البيئة « و تيارت  بمسرحية «مغامرات منال «، وسكيكدة  اختارت مسرحية بعنوان «رحلة العجائب «، ومستغانم  شاركت بمسرحية « آمال وآلام «، إلى جانب ولاية بومرداس بعمل «الأميرة الصغيرة» .
وأضاف زوقاري  أنه تم اختيار الأعمال المسرحية المذكورة للمشاركة في هذه الأيام من طرف لجنة متخصصة درست وعاينت 45 عملا مسرحيا قدم من مختلف الفرق المسرحية عبر أغلب ولايات الوطن، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من هذه المسرحيات، سيتم عرضها بالمناسبة خارج المنافسة بعدد من بلديات الولاية . وحسب ذات المسؤول، فسيتم على هامش هذه التظاهرة تنظيم  ندوات و ورشات  تكوينية في المجال المسرحي، فضلا  عن تكريم وجوه فنية مسرحية معروفة على غرار الممثل  صالح أوقروت  والمسرحي  محمد أدار، إضافة إلى نشاطات وألعاب ترفيهية متنوعة للأطفال ، كما تم مؤخرا  ترسيم تظاهرة الأيام الوطنية لمسرح الطفل التي تنظم منذ 11 سنة بمدينة بودواو ، كمهرجان وطني رسمي وقار.                 
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى