عروض مسرحية لأطفال قسنطينة خلال العطلة الشتوية
 سيكون التلاميذ والأطفال عموما بقسنطينة  في نهاية الأسبوع الجاري، على موعد مع عدد من العروض المسرحية  التربوية و التثقيفية الموجهة لهم، وذلك تزامنا مع العطلة الشتوية، التي ستعرف كذلك برمجة عدد من النشاطات و المسابقات الترفيهية التي ستحتضنها كل من  دار الثقافة مالك حداد، قاعة العروض أحمد باي و المجمع التجاري ريتاج مول.
بداية العروض التي ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام ستكون يوم 29 ديسمبر الجاري، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بعرض مسرحية «بائعة الكبريت»  من إنتاج تعاونية الطاسيلي للمسرح و السينما و إخراج حمزة محمد الشريف، العمل مدته 50 دقيقة و هو موجه للأطفال من 6 الى 12 سنة، أما العرض الثاني فيتمثل في  مسرحية «صانع الخيال» لياسين تونسي.
من جهته يفتح المسرح الجهوي أبوابه أمام عشاق الركح من الأطفال للاستمتاع ببرنامج ثري من العروض الهادفة، في حين تم ضبط روزنامة ترفيهية، خاصة على مستوى المجمع التجاري ريتاج مول، تتضمن مسابقة لحفظ الأحاديث النبوية، وافتتاح فضاء جديد للعب.
و بولاية ميلة انطلق صبيحة أمس على مستوى دار الثقافة مبارك الميلي، البرنامج الخاص بالنشاطات الموجهة للأطفال بمناسبة العطلة الشتوية، والذي يتضمن كذلك  العديد من العروض المسرحية و المسابقات، التي ستحتضنها دور الشباب بالولاية.
سطرت دار الثقافة لميلة برنامجا متنوعا للأطفال على مدار 12 يوما، انطلق  أمس و يتواصل إلى غاية 6 جانفي المقبل ،و يتضمن العديد من العروض المسرحية للأطفال و ألعاب الخفة،  تقدمها مجموعة فرق وجمعيات قادمة من عدة ولايات، منها عنابة، قسنطينة، بجاية، سطيف، ميلة، و سكيكدة  التي افتتحت برنامج العروض بمسرحية بعنوان «عصر الاختراعات» لجمعية البسمة، كما تتخلل البرنامج نشاطات مختلفة ضمن ورشات تكوينية، فضلا عن تنظيم مسابقة يومية يحظى الفائزون فيها بجوائز تكريمية.
 وبمناسبة العطلة الشتوية أيضا، نظم ديوان مؤسسات الشباب بولاية ميلة، في  7دور شباب بالولاية، عروضا و نشاطات فنية موجهة للأطفال، ويتخلل البرنامج العديد من الرحلات المنظمة لفائدة الأطفال، إضافة إلى دورات رياضية، بالإضافة إلى المسابقات.          
  ق.م

الرجوع إلى الأعلى