37 فيلما في الطبعة الثانية للفيلم القصير بالوادي
  ينظم نادي وقفات ضوئية بالوادي أيام الفيلم القصير بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بالشط، بمشاركة 22 فيلما محليا و 15 فيلما من مختلف أنحاء الوطن تعرض أمام لجنة تحكيم متخصصة، و تتخلل العروض ورشات تكوينية.
و أكد توفيق جراية، رئيس نادي وقفات ضوئية الناشط بمقر دار الثقافة بالوادي للنصر، أن هذه التظاهرة التي انطلقت أمس و تدوم يومين، بدأ التحضير لها منذ سنة تقريبا، من خلال بذل جهود كبيرة في تكوين وتأهيل الشباب الهواة في ميدان الإنتاج السمعي البصري من كتابة سيناريو تصوير، وصولا إلى التجسيد الفعلي في الميدان بتصوير 22 فيلما قصيرا محليا والمشاركة بها في هذه المسابقة.
و أشار ذات المتحدث أن المسابقة بها شقين، الأول خاص بالإبداع المحلي لمختلف الشباب الهواة من خلال قبول المشاركات 22 دون إقصاء أي فيلم، أما الشق الثاني فيتمثل في المشاركات الوطنية، حيث تلقت اللجنة المكلفة باختيار العروض 25 فيلما قصيرا من مختلف ولايات الوطن، و تم اختيار 15 فيلما منها، للمنافسة، و لم تحدد لجنة التحكيم أي موضوع لهذه الطبعة، حتى لا يحرم أي مشارك من إبداع كان يحضر له .
وقال توفيق جراية أن الهدف من هذه التظاهرة ، هو إعطاء فرصة للهواة خاصة أعضاء النادي من الشباب الهاوي، للاحتكاك بمحترفين و تبادل الخبرات ، ليخرجوا من الإطار المحلي إلى الوطني، و ربما حتى الدولي، بما أنتجوا  من أفلام، اقتداء بالمنتجة والمخرجة الشابة ابنة الزيبان لويزة قادري التي شاركت في عديد التظاهرات الدولية بتركيا ،الولايات المتحدة الأمريكية و الإمارات المتحدة.
يجدر الإشارة إلى أن الفترة الصباحية خصصت للمشاركات الوطنية، على غرار فيلم “قتلتم براءتي” للمخرجة لويزة قادري و “فيلم ضياع” للمخرج “محمد علال” و “زمن الرماد” لفريد صيفي ،أما الفترة المسائية فخصصت للمشاركات المحلية ، على غرار فيلم “أنا الأصم” لـمحمد عبد اللاوي و “قساوة أب” لمحمد الصالح حويذق. أما حفل الاختتام و الورشات المفتوحة للنقاش حول مختلف الأفلام المشاركة ، فستنظم اليوم، إلى جانب العرض الشرفي لفيلم “إنسان” للمخرج عصام تعشيت.
                  منصر البشير      

الرجوع إلى الأعلى