توفي جزائري السبت الماضي، إثر تعرضه لإطلاق نار رفقة اثنين من مواطنيه، و ذلك بمدينة «ويتبانك» الواقعة شرق دولة جنوب إفريقيا، حسبما نقلته أمس وسائل إعلام محلية.
و ذكرت صحيفة «ويتبانك نيوز” المحلية على موقعها الالكتروني، أن جزائريا قد توفي بعد إطلاق النار عليه في شارع “فان ديفانتر” قرب مركز الأعمال، و ذلك بمدينة «ويتبانك» الواقعة على الحدود مع الموزمبيق و التابعة لمحافظة مبومالانجا.
و وقعت الحادثة في الـ 26 أكتوبر الماضي حوالي الساعة الثالثة صباحا، عندما كان ثلاثة جزائريين في طريق عودتهم من وسط المدينة، باتجاه مكان إقامتهم على متن شاحنة بيضاء اللون من نوع “هيونداي”.
و قالت الصحيفة إن الجزائريين كانوا على الأرجح ملاحقين، و عند وصولهم إلى شارع “فان ديفانتر”، أرغم مجموعة من الأشخاص، السائق على الوقوف بجانب الطريق، قبل أن يفتحوا على الركاب النار بإطلاق 5 رصاصات باتجاه الزجاج الأمامي. و ذكر المصدر ذاته، أن الفاعلين يكونون قد سلبوا مبلغا من المال من الضحايا، ليتم إبلاغ رجال الشرطة الذين تنقلوا إلى مكان الحادث.و تشهد جنوب أفريقيا خلال الأشهر الأخيرة، أعمال عنف مناهضة للأجانب راح ضحيتها حتى أفارقة من دول مجاورة، و ذلك بعدد من المدن الكبرى و بالأخص العاصمة الاقتصادية جوهانسبرغ، ما أوقع عدة قتلى.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى