توقيف امرأة حاولت بيع قطع من العاج بـ350 مليونا  
أمرت نيابة محكمة ميلة عشية أول أمس بوضع عناصر شبكة تم تفكيكها مكونة من ثلاثة رجال وامرأة رهن الحبس المؤقت،  عن جرم حيازة قطعتين من أنياب حيوان الفيل وقرن لحيوان وحيد القرن، إضافة إلى 17 قطعة نقدية أثرية ذات قيمة تاريخية.
تفاصيل القضية بحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية ميلة تعود إلى رصد عناصر فرقة البحث والتحري لمنشورات تروَج عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) لقطع من مادة العاج، إثر ذلك تم استدراج المشتبه فيهم باستغلال الحسابات الافتراضية، والإطاحة بهم في مدينة ميلة، اين تم توقيف ثلاثة شبان ينحدرون من ولاية تيارت تتراوح أعمارهم بين 20 و 33 سنة.
 كما تم توقيف المشتبه فيها الرئيسية البالغة من العمر 45 سنة المنحدرة من ولاية عنابة، هذه الأخيرة قامت بالسطو على قطع العاج من منزل شخص  بالعاصمة كانت تشتغل عنده، حيث استولت على قطعتي أنياب الفيل (العاج) بوزن إجمالي قدر بـ6.4 كلغ، إضافة إلى قرن وحيد القرن عليه نقوش فنية بوزن 2.2 كلغ وعرضتها للبيع لأحد الشبان الثلاثة بمبلغ 350 مليون سنتم، إلا أن الترصد الافتراضي حال دون إتمام الصفقة.
العملية تم خلالها حجز أيضا 17 قطعة نقدية أثرية يعود تاريخها إلى فترات مختلفة هي القرطاجية ، النوميدية ، الرومانية والفترة الاستعمارية (1923م) وذلك حسب تقرير الخبرة المنجز من طرف مصالح مديرية الثقافة بميلة .
ا.شليغم

الرجوع إلى الأعلى