بدأ مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر التابع لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تبسة تحضيراته الحثيثة لمساعدة الشباب على دخول القفص الذهبي، من خلال تنظيم حفل زواج جماعي لفائدة شباب المدينة، الذي لم يتمكن من توفير متطلبات الزواج.
رئيس مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر الشيخ  بشير بوزنادة أكد للنصر، أن هذه المبادرة الخيرية تأتي في إطار تشجيع الشباب على الزواج، وحث عموم المحسنين والمحسنات على الانخراط في هذه العملية، لنشر ثقافة العفة للوقاية من الأمراض والأوبئة الفتاكة و الفساد،  ومن باب التآلف والتراحم والتعاون بين أهالي مدينة بئر العاتر.
و أضاف المتحدث أن فكرة الزواج الجماعي في مجتمعنا بدأ تجسيدها قبل سنوات بسبب ارتفاع تكاليف الزواج و الرغبة في التخفيف عن الكثير من الشباب، وسط مباركة و دعم جمعيات خيرية ومحسنين و مسؤولين و رجال أعمال طلبا للأجر والثواب، فكللت بالنجاح و تم تعميمها.
وقد وجه المجلس نداء  إلى الشباب الراغب في الزواج في إطار هذه المبادرة بالتسجيل، إذا توفرت فيه عدة شروط و من بينها أن يكون للشاب دخل معلوم، وأن يكون محافظا على صلاته هو ومن يريد الزواج بها، وأن يكون الزوج والزوجة من مدينة بئر العاتر، على أن تتم مراسيم عقد الزواج بالمسجد ، وتكون  المساعدة سرية ، ويتم   استقبال الملفات في مقر مجلس سبل الخيرات. وبعد التحقيقات يتم اختيار 10 عرسان كدفعة أولى من طرف لجنة خاصة ، على يتوالى  تزويج الشباب الراغب في مناسبات قادمة، مع العلم أن المجلس ساعد في العام الماضي 34 شابا و07 شابات، على إكمال نصف دينهم،  ويدخل هذا النشاط ضمن الأعمال الاجتماعية والخيرية لمجلس سبل الخيرات.   
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى