أشرفت مصالح بلدية جامعة 120،  كلم شمال مدينة الوادي، في نهاية الأسبوع ، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات المحلية و المحسنين بالجهة، على إدخال 32 شابا القفص الذهبي، في إطار العرس الجماعي العاشر ، في مبادرة لقيت استحسانا واسعا لمساهمتها في تخفيف العبء على شريحة واسعة من الشباب.
الهيئة المشرفة على تنظيم العرس الجماعي ، أشرفت على توزيع ملابس تقليدية على كافة العرسان بمدرسة طبوش علي بحي المجاهدين،  و من ثم التوجه نحو المركز الثقافي، أين تم عقد القران الجماعي بحضور أقارب العرسان، ثم إقامة وليمة عشاء و توزيع عدد من الهدايا الرمزية، تتمثل في تجهيزات كهرومنزلية تبرع بها عدد من المحسنين .
وأكد المشرفون على الحفل أن العرس الجماعي يجسد بمساهمة مختلف شرائح المجتمع، بهدف تخفيف العبء المالي على المقبلين على الزواج،  ومنحهم الفرصة لبدء حياتهم الجديدة من خلال ما وفروه عليهم من عناء التحضير و الإعداد لهذه المناسبة،  بما قدموه من تجهيزات.
و أضافوا أن العرس الجماعي ساهم أيضا في تقليص ظاهرة غلاء المهور و تكاليف ولائم الأعراس  في المنطقة، التي طالما دفعت عديد أبناء المنطقة، على العزوف عن الزواج .
وأشار عدد من العرسان أن هذه المبادرة، أنقذت الكثير من الشباب البطال و ضعيفي الدخل طيلة 10 سنوات الأخيرة ، من خلال مشاركة  المحسنين و السلطات المحلية فرحتهم و مساعدتهم على تحمل أعبائها.
يذكر أن ان العرس الجماعي أشرفت عليه بلدية جامعة ، جمعية الإرشاد والإصلاح، بالتعاون مع جمعية العطاء للتكافل الاجتماعي بذات الجهة،  بالإضافة الى عدد من التجار و المتعاملين الاقتصاديين.  
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى