تحتضن  دار الثقافة مالك حداد بقسنطينة ، بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب بقسنطينة و رابطة النشاطات الثقافية و العلمية، فعاليات المهرجان الوطني لمسرح الشباب  من 30 أكتوبر الجاري إلى غاية الفاتح من نوفمبر القادم.
 الفعالية تنظمها مديرية الشباب و الرياضة بالولاية، و تعتبر محطة أخيرة لتتويج المشاركين في المنافسات التي انطلقت قبل مدة، و تمت على مستويات محلية و جهوية، شارك فيها العديد من  المبدعين و الفرق المسرحية الشبانية.
و من المنتظر أن تشهد المدينة، خلال الأيام القليلة القادمة عروضا ستقدمها 16 فرقة مسرحية من عديد ولايات الوطن، على غرار عنابة و برج بوعريريج و المدية و الجلفة و سطيف و تيارت و مستغانم و تلمسان، بالإضافة إلى فرق من أقصى الجنوب ممثلة عن ولايات بشار و أدرار و تندوف و مناطق أخرى، و تتزامن هذه الطبعة مع الاحتفال بالذكرى 65 لاندلاع الثورة التحريرية.
المهرجان اختير له هذا العام، شعار المسرح فضاء لإبداعات الشباب  كما أشار إليه رئيس رابطة النشاطات الثقافية و العلمية  السيد معزوز الصادق، موضحا أن المناسبة ستعرف تتويج أحسن الفرق الناشطة على الركح و التي ستتطرق بالعموم إلى مواضيع تخص راهن الشباب و انشغالاتهم، كما تغوص في الواقع الاجتماعي المعاش، إذ سيتم تنظيم ورشات تكوينية عديدة، تزامنا مع العروض، تخص بالعموم مجالات الإخراج و التمثيل و كتابة النص المسرحي .
و سيحضر الفعاليات التي ستختتم ببرمجة خرجات سياحية إلى بعض المواقع الأثرية في الولاية، ثلة من الفنانين المسرحين كضيوف شرف من قسنطينة و بعض المسارح الجهوية، و هو نشاط يندرج في إطار خلق الحركية السياحية و تكريس مفهوم السياحة الثقافية خدمة للمدينة و لفنها.
هدى /ط

الرجوع إلى الأعلى