عاد الجدل مرة أخرى حول المسلسل الكارتوني الشهير  “سيمبسون”، و التحدث عن  تنبؤه بظهور فيروس كورونا قبل 27  عاما، و تحديدا سنة 1993  . البرنامج الكارتوني الأشهر في العالم، تنبأ بظهور  فيروس تاجي الشكل في اليابان، و تفشيه بعد ذلك في عدة دول، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، ما جعل متتبعيه يعودون مرة أخرى للحديث عن المسلسل و عائلة “سيمبسون” التي كانت تستقرأ المستقبل ، كما توقعت عدة  أحداث تاريخية وقعت حقيقة، من بينها هجمات 11 سبتمبر ، الأزمة الاقتصادية العالمية ، انتخاب ترامب كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ، و كذا ظهور فيروس كورونا الذي حمل اسم  “أوسكا فول” ،  كما تنبأ العمل بإصابة الممثل الأمريكي توم  هانكس بالفيروس، و لجوئه إلى العزلة من أجل العلاج.
و ورد في المسلسل أن فيروسا تاجي الشكل، قد انتشر بقوة خاصة في أمريكا ، بعد طلبها شراء بعض المواد الغذائية من اليابان،  حيث انتقل الفيروس خلال عملية تعبئتها من قبل العمال المصابين به الذين تعمدوا السعال لنقل الوباء.
و في ظل تفشي وباء كورونا، ربط كثيرون أوجه  الشبه الكبير بين سيناريو المسلسل الكارتوني، و ما يحدث في الواقع ، خاصة و أن سيمبسون سبق له و أن توقع  قبل عقود من الزمن ، بكثير هذه الأحداث  التي وقعت حقيقة، منها فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية، و آخرها وفاة اللاعب الأمريكي كوبي بريان، و الآن الفيروس التاجي، و اكتشاف سمكة متحولة بثلاثة عيون يتم بناؤها حاليا  في شكل تمثال بلندن.
جدير بالذكر أن “سيمبسون” مسلسل  كارتوني،من نوع الكوميديا،  من إنتاج شركة فوكس الأمريكية ،  وهو موجه للكبار فقط، و شرع في بثه سنة 1989، و  يعد أطول وأنجح مسلسل كارتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، و عن فكرة وتأليف مات غرينينغ،  و يروي قصة عائلة أمريكية بسيطة تقطن بولاية سبرينغفيلد الخيالية.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى