نشط أول أمس، المجاهد نور الدين بلارة ندوة تاريخية حول مظاهرات 11 ديسمبر 1960 في ثانوية عبد الله شاوش سليم الجديدة بحي ابن الشرقي، أبرز فيها أحداثا واقعية والمنعطف المحوري الذي جعل الأمم المتحدة تتبنى قضية استقلال الجزائر.
وأوضح مدير الثانوية، الأستاذ الصادق قوميدة، في تصريح للنصر، أن الندوة منظمة بالتعاون مع المتحف الولائي للمجاهد، و تندرج ضمن برنامج النشاطات الثقافية للمؤسسات التربوية، مؤكدا أن ثانوية عبد الله شاوش سليم تمكنت من تنظيمها رغم مرور شهر فقط من فتحها واستقبالها لحوالي 450 تلميذا. وأضاف المدير أن المجاهد نور الدين بلّارة قد روى أحداثا حقيقية وقعت في مظاهرات 11 ديسمبر 1960 في قسنطينة وغيرها من الولايات، كما أشار إلى أن منشط الندوة تحدث عن المنعرج التاريخي الذي قاد إلى تبني الأمم المتحدة للقضية الجزائرية.
وذكر نفس المصدر أن الندوة جرت وسط الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، مضيفا أن تلاميذ من مختلف الأطوار وأساتذة من الثانوية وعمالا ومديري ثانويات قد حضروها، كما تم تكريم المتدخلين، في حين يُذكر أن ثانوية ابن الشرقي قد اختيرت من السلطات المحلية لإعلان انطلاق الموسم الدراسي الجديد في الطور الثانوي للعام الجاري.  
س.ح

الرجوع إلى الأعلى