نظمت، أمس الأول، قيادة الجيش الوطني الشعبي، قافلة طبية موجهة لسكان مناطق الظل بولاية أم البواقي، أين تم تلقيح مواطنين من مختلف الأعمار ضد الأنفلونزا الموسمية، مع الكشف عن فيروس كورونا.
 وكانت مؤسسة الصحة الجوارية بأم البواقي، حاضرة ضمن هذه القافلة، أين شرعت هي الأخرى في تنظيم قوافل مماثلة، مست إحداها مناطق الظل بالعامرية.
بيان قيادة الجيش الوطني الشعبي، أشار أنه ومواصلة لحملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كورونا، تم تنظيم قافلة لفائدة سكان ولاية أم البواقي بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، وأضاف البيان أنه وتعزيزا للرابطة جيش-أمة وتنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلقة بالتكفل الطبي بسكان المناطق النائية، تتواصل حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19، التي تنظمها مصالح الصحة العسكرية بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، حيث خصصت قافلة لفائدة سكان ولاية أم البواقي لتشمل كل من مشتة عرقوب الطين ومشتة الزبار ببلدية الضلعة.
وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، في مجال تقديم المساعدة الطبية لفائدة سكان المناطق النائية بغية ضمان خدمات طبية مختلفة، بالإضافة إلى تحسيس المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المعدية خاصة منها مرض كوفيد- 19، حيث لقيت هذه المبادرة استحسان سكان المنطقة الذين عبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات الطبية التي استفادوا منها.
من جهته أوضح مدير مؤسسة الصحة الجوارية بأم البواقي خليل هشام، بأن المؤسسة شاركت في القافلة بطبيبة وممرضتين، أين تم تلقيح المواطنين من مختلف الأعمار من خطر الإصابة بالأنفلونزا الموسمية، مضيفا بأن مؤسسته شرعت هي الأخرى في تنظيم قوافل مماثلة، منها التي انطلقت بمناطق الظل بالعامرية، ولا تزال الحملة متواصلة لتشمل مناطق مختلفة بالولاية.
      أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى