تيزي وزو تحتضن الطبعة العاشرة للمهرجان العربي الإفريقي للرقص الفلكلوري
تحتضن ولاية تيزي وزو إبتداء من يوم أمس الأربعاء وإلى غاية 9 أوت الجاري ، فعاليات الطبعة العاشرة للمهرجان العربي الإفريقي للرقص الفلكلوري بمشاركة 15 فرقة أجنبية إفريقية منها وعربية و أوروبية و 10 فرق جزائرية مختصة في الرقص الفلكلوري . وأختيرت الصين ضيف شرف بفرقة البلشون الأبيض للفنون الشعبية.
طبعة هذه السنة  ستشهد حسب البرنامج المسطر عدة نشاطات ثقافية منها إقامة سوق المهرجان الذي     سيكون فضاء للإمتزاج و التواصل .  تنسج فيه روابط و علاقات بين الحرفيين المحليين و الأجانب وسيجمع محترفي الفنون التقليدية . هذا الموعد الثقافي هو فرصة لتبادل الأفكار و الخبرات بين المشاركين و الجمهور. وستكون خيمة الميزاب الشرف كي تكشف عن العبقرية الشعبية للتنظيم الإجتماعي الأصيل لوادي ميزاب.
من جهة أخرى سينظم معرض الفنون والثقافة حيث ركزت طبعة هذه السنة إهتمامها على تونس  التي ستشرف تيزي وزو بمعرض عن تاريخها و ثرواتها الثقافية (العادات والتقاليد) و عن ثرواتها الطبيعية  سيكتشف الجمهور من خلاله ثقافة تونس أصيلة بكل أسرارها و سحرها .
على هامش المهرجان سينظم ملتقى تحت عنوان « التنوع الثقافي و تعزيز السلام ، الثقافة في قلب تقارب الشعوب « و يعتبر موضوعه  فرصة فريدة لتأكيد المثل العليا للإنسانية  حيث تدعيم التنوع الثقافي و الحوار بين الثقافات و تعزيز التعاون الدولي من خلال التعليم ، الثقافة، الإتصال لضمان التقارب الحقيقي بين الثقافات و البلدان من أجل السلام .
تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان سيتمركز في الفضاءات العمومية الثقافية لتيزي وزو وولاية بومرداس حتى يتمكن الجمهور من إكتشاف عالم الفنون عامة و عالم الرقصات الشعبية على وجه الخصوص التي تقدمها مختلف الفرق المشاركة. 

    سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى