طرح مغني الراي محمد بن شنات نهاية الأسبوع أغنية «حرام عليك» بإحساس عال و كلمات مؤثرة، فبلغت خلال بضع ساعات فقط، المرتبة 14 في قائمة الأغاني الأكثر مشاهدة «توندونس» في موقع يوتيوب، و بينت تعليقات الجمهور بالجزائر و المغرب العربي، مدى تفاعله و إعجابه بالعمل الجديد للفنان الشاب الذي كتب كلماته و لحنه بنفسه.
ابن الفنان هواري بن شنات، تمكن خلال 19 ساعة من طرحه لأغنية «حرام عليك» عبر قناته في يوتيوب، من تحقيق أكثر من نصف مليون مشاهدة، و قد تم تصوير هذه الأغنية الرايوية العاطفية، بطريقة الفيديو كليب في الأستوديو، و حرص المغني الشاب على التركيز في المشاهد على ملامحه و هو يؤديها بتأثر كبير، في أجواء بدت حزينة، لتنسجم مع كلمات الأغنية التي أداها كالعادة بالعامية الوهرانية، مع دمج كلمات بالفرنسية للتعبير عن أحاسيسه، لكنه التزم بانتقاء كلمات نظيفة.
الأغنية تدور حول قصة حب من طرف واحد نجح بن شنات في تصوير فصولها، فعبر عن شغفه و عتابه و خيبته و وجعه، بعد أن منح حبيبته عدة فرص لمراجعة نفسها و تدارك موقفها ، و في النهاية استجمع قواه و قال لها «مالا دروك احكمي الريح..الحمام طار!»..و استدرك «سمحت فيا عادي.. عايش في الماضي»..
و يذكر أن مغني الراي محمد بن شنات، الذي سبق و أن حقق شهرة واسعة في أوساط الشباب بأغنية «واي واي» و قائمة من الأغاني الرايوية التي لم يكن يبالي بأدائها بكلمات لا تتماشى مع طبيعة مجتمعنا المحافظ و عاداته و تقاليده، اعتذر منذ سنة تقريبا من جمهوره و أعرب عن ندمه، معلنا عن إعادة النظر في مساره و تقييم و تقويم أغانيه ، لتواكب احتياجات و انشغالات الجمهور و ليتمكن الجميع من الاستماع إليها دون حرج، انطلاقا من انتقاء كلمات نظيفة و بدء مرحلة فنية جديدة.
و الملاحظ أن بن شنات الابن، حرص على تجسيد وعده منذ ذلك التاريخ، فطرح عديد الأغاني خلال الأشهر الأخيرة التي لا تمس بالحياء و القيم، محققا نجاحا كبيرا، فقبل أغنيته الأخيرة  "حرام عليك"، طرح منذ أسبوعين عبر قناته في يوتيوب و مختلف منصات التواصل كليب أغنية «مستوى متدني» ، التي حققت مليونين ونصف مليون مشاهدة، و قبل 8 أشهر  طرح كليب "جريمة إلكترونية"، محققا 24 مليون مشاهدة، و حقق كليب أغنيته "قاع فرحوا كي طاحت بيا" 34  مليون مشاهدة، في حين حقق كليب" حرب أهلية "10 ملايين مشاهدة.
إ.ط 

الرجوع إلى الأعلى