أطلقت دار البيئة بالوادي دورة تكوينية خاصة برسكلة النفايات المنزلية موجهة لفئة الشباب الطامحين للاستثمار في المجال، حيث يشرف عليها المعهد الوطني للتكوينات البيئية.
وأكد مروان بريك مدير دار البيئة بالوادي للنصر، أن الدورة التكوينية تهدف إلى تكوين الشباب المهتمين بمجال جمع النفايات المنزلية القابلة لإعادة التدوير على غرار الورق، البلاستيك والمعادن، وذلك بطريقة علمية وصحيحة، بما يضمن حمايتهم وصحة المستهلك أثناء استعمال المواد المنتجة بعد التدوير، بدل الجمع العشوائي غير القانوني، مشيرا إلى تعريفهم بأهم القوانين التي تحكم هذا النشاط. وأضاف مدير دار البيئة أن المتكون يتلقى دروسا نظرية وتطبيقية في إعادة تدوير النفايات يقدمها أساتذة متخصصون، بالإضافة إلى الاستفادة من خرجات ميدانية لعدد من المؤسسات المتعاقدة مع مصالحه للإطلاع على عمليات التدوير بكل مراحلها، من الفرز إلى التصنيع والتحويل إلى مادة قابلة للاستعمال.
كما أشار ذات المسؤول إلى أهمية الشهادة المقدمة من طرف دار البيئة الممثلة للمعهد الوطني للتكوينات البيئية والمعتمدة من طرف الدولة في مجال فتح مؤسسات رسكلة النفايات وجمعها، ناهيك عن حق الحاصلين عليها في الاستفادة من دعم الدولة الموجه للمؤسسات من خلال قروض لتمويل مشاريعهم.
ويذكر أن ذات المعهد يقدم عديد التكوينات في مجال البيئة والتنمية المستدامة حسب الطلب، للمؤسسات والأشخاص على غرار التكوين في مجال الطاقة الشمسية، وتكوين عمال النظافة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى