نظمت مديرية الحماية المدنية بالوادي دورة تكوينية شعارها «مسعف لكل عائلة»، لترسيخ ثقافة الإسعافات الأولية في المجتمع و المساهمة في إنقاذ الأرواح، في انتظار أن تعمم على عدد من مراكز الحماية بالولاية.

أكدت خلية الإعلام والاتصال التابعة للمديرية الولائية للحماية المدنية في بيان حصلت النصر، على نسخة منه، أن الدورات التكوينية التي نظمت تحت شعار «مسعف لكل عائلة» تدرج في إطار برنامج المديرية العامة الموجه للمواطنين من مختلف الفئات العمرية.
و أوضح البيان أنه سيتم تنظيم دورة في كل شهر، و كل دفعة تضم 20 شخصا، مدتها 21 يوما، وفق برنامج دراسي تطبيقي ونظري، عبر 04 مراكز للحماية المدنية، و يتعلق الأمر بمركز بوسط المدنية و مركزين بدائرتي قمار و الرقيبة، بالإضافة إلى مركز آخر بإقليم دائرة الرباح، بجنوب الولاية.
وأضافت ذات المصالح أن الدورة التكوينية للمسعفين، تهدف إلى غرس ثقافة  الإسعافات الأولية داخل المجتمع، بتلقينهم كيفية التدخل الاستعجالي، لإسعاف   المرضى و  المصابين    و كيفية التعامل معهم، سواء تعلق الأمر بحوادث السير، حوادث الاختناق أو المصابين بحروق أو صعقات كهربائية.
كما أشارت ذات المصالح إلى أن المستفيدين من التكوين تمنح لهم شهادات معتمدة في الإسعافات الأولية، تمكنهم من التدخل أثناء الحوادث، ناهيك عن إمكانية الاستعانة بهم أثناء الأزمات و الكوارث الطبيعية، كالزلازل والفيضانات.
منصر البشير 

الرجوع إلى الأعلى