جزائريون يقلدون «هلاو» لأدال و يحصلون على نسب عالية من المشاهدة في اليوتيوب
استقطبت أغنية أدال الأخيرة والتي تحمل اسم «هلاو» اهتمام الجزائريين ،حيث يرددونها بشكل تنافسي عبر فيديوهات و كليبات، انتشرت في الأيام الثلاثة الأخيرة يبرزون فيها قدراتهم على أداء الأغنية العالمية بأصوات جميلة، وفي بعض الأحيان تبدو استعراضية، مرددين بذلك كلمات الأغنية الأكثر رواجا عالميا في الوقت الحالي أو الاكتفاء بسرقة لحنها. ونشر شاب جزائري مغترب رفقة صديقته الأوروبية فيديو يعتبر الأكثر مشاهدة خلال اليومين المنصرمين على موقع اليوتيوب في نسخته الجزائرية، حيث استعملا العلم الجزائري كخلفية لهما ،و قاما بأداء الأغنية على شكل «ديو» بإحساس جميل، وتمت مشاهدته على نطاق واسع في كل من أمريكا و أوروبا، حيث دلت على ذلك نسبة التعليقات واللغات المختلفة التي استعملت تحت الفيديو المعروض.
وانتشرت فيديوهات كثيرة اقتبس أصحابها لحن أغنية «هلاو» والتي تحمل كلماتها  معاني عتاب ولوم الطرف الآخر ،أين أصبح الجزائريون يغنونها و يدخلون عليها بعض تفاصيل يومياتهم، فاشتكى بعض المغنيين الهواة في تسجيلاتهم من الطريق المهترئة  والازدحام الخانق في حركة المرور ،أما البعض الآخر فقد حاول أن يبرز وضعية الحي الذي يقيم به عبر تصويره بطريقة  الفيديو كليب وباستعمال اللحن العالمي لأغنية أدال.
وتميزت الفيديوهات عموما بروح الفكاهة والمرح ،رغم أن لحن الأغنية الأصلية عاطفي وحزين ،لكن استعمالها بشكل كوميدي جعل الفيديوهات تنال تعليقات ساخرة، وفي بعض الأحيان تعقب عن الموضوع المطروح  بشكل غاضب، حيث اتهم بعض المؤدين بتشويه الأغنية الأصلية.
تقليد الجزائريون للأغنية العالمية أتى بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها أدال بكليبها الأخير«هلاو»  وشوهدت الأغنية أكثر من 100 مليون مرة على موقع يوتيوب، وذلك خلال 5 أيام فقط بعد إطلاقها، فيما  تتجه «هلاو» إلى تحطيم الرقم القياسي للمبيعات الإلكترونية للأغنية المنفردة، خلال أول أسبوع لها في الأسواق في الولايات المتحدة.
 ومن المنتظر أن تحطم أدال الرقم القياسي من حيث عدد المشاهدة  في موقع اليوتيوب والذي حطمه من قبل  المغني الكوري الجنوبي بساي بأغنية «غانغام ستايل»  والتي وصلت إلى 2.4 مليار مشاهدة ، و حلت الأغنية التي اشتركت أدال بكتابة كلماتها في المقام الأول في موقع «اي تيونز» وكانت الأكثر تحميلا في 85 بلدا.       

حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى