المايسترو فريد عوامر يرافق الطبعة السادسة لبرنامج «ألحان و شباب»
كشف قائد الأوركسترا الوطنية الجزائرية للمنوعات فريد عوامر للنصر، بأنه سيضرب موعدا لجمهوره، ابتداء من 25 فيفري الجاري ، لمرافقة الطبعة السادسة لبرنامج «ألحان وشباب» للموسم الحالي، مشيرا إلى أن هناك مواهب شابة كثيرة هذه السنة، تريد إثبات قدراتها في الغناء .
المايسترو أوضح من جهة أخرى، بأنه قام بغلق الأستوديوهات التي يسيرها في فرنسا بسبب كثرة تنقلاته بين البلدان، و استدعائه لقيادة الأوركسترا الوطنية للمنوعات،حيث تم  تعيينه شهر جويلية من السنة الفارطة إلى جانب أمين قويدر.
فريد عوامر الذي تفوق خبرته الفنية عن 30 سنة ،شرح بأنّه تعلّم جميع الطبوع الموسيقية الجزائرية ،فهو خريج معهد الموسيقى و صقل معارفه الموسيقية  في مدرسة الموصلية فأتقن الفن الأندلسي و الحوزي وغيرها، ورغم أنه ينتمي إلى عائلة تشتغل في قطاع التربية والتعليم ،فوالده مفتش في قطاع التربية و والدته مديرة مدرسة،إلاّ أن حلم حياته كان امتهان الموسيقى. علما بأنه متحصل على شهادة مهندس في الإعلام الآلي.
 قال بهذا الخصوص:» أنا خريج المعهد الوطني للإعلام الآلي بواد السمار،بالعاصمة، وحتى أكون صريحا مع الجميع، كنت أميل كثيرا للموسيقى منذ الصغر،و عندما تخرجت من المعهد بديبلوم مهندس في الإعلام الآلي ،قلت لنفسي من المستحيل أن أتخذ هذا التخصص كمهنة في المستقبل». برز الموسيقار  فريد عوامر بقوة توزيعه الموسيقي لأغنيات العديد من الفنانين من بينهم الشاب خالد و الفنان القبائلي تاكفاريناس في ألبومه الموسوم «زعما زعما» ، وقال بخصوص هذا الألبوم بأنّه استغرق أكثر من سنة للانتهاء منه ،مضيفا بأن تاكفاريناس يحب الدقة في أعماله.
في ما يتعلق بموسيقى الأفلام،أوضح  عوامر بأنه أحيانا عندما يقرأ السيناريو ، يدرك مباشرة ما هو نوع الموسيقى التي تليق بالجينيريك، وهذا قبل مشاهدته للصور، فهو يعمل بتلقائية. وقد وقع مؤخرا الموسيقى التصويرية للفيلم الثوري «كريم بلقاسم» الذي قام بإخراجه أحمد راشدي.
 سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى