انطلقت  مساء أمس  الأول سهرات  صيف جيجل 2016 بميناء بوالديس، وسط حضور جمهور غفير من الشباب و العائلات، إذ سطرت مديرية الثقافة برنامجا فنيا يشمل مختلف الطبوع الجزائرية لإحياء هذه السهرات طيلة الشهرين المقبلين.
شهد ميناء بوالديس خلال الحفل الافتتاحي لسهرات صيف جيجل تقديم وصلات غنائية في الراي و السطايفي من أداء المغنيين قريوة جلال و مسعودان هشام من جيجل، تجاوب معها الحضور من العائلات و الشباب.
مدير الثقافة بالنيابة بين للنصر، بأن مديرية الثقافة كانت تنظم طيلة كل سنة سهرات فنية لكن هذه الصائفة نظمت الحفلات بميناء بوالديس الذي فتح أبوابه للجمهور فحضر بقوة ، مضيفا بأن سهرات هذا الموسم ستضم العديد من الطاقات الإبداعية و الفنية و الأصوات الجميلة التي ستلبي مختلف الأذواق من الولاية و خارجها.
المديرية سطرت برنامجا فنيا يضم حفلات في مختلف الطبوع الجزائرية بمشاركة نوعية من الفنانين ، كما ستخصص فقرات لفن المسرح و المونولوغ ، كما برمجت خلال الأيام المقبلة تظاهرة الأيام الوطنية للإنشاد و المديح الديني ، بالموازاة مع ذلك ستكون هناك قافلة من النشاطات الثقافية ستجوب ثماني بلديات، من أجل تقديم عروض فنية و معارض لكل الفئات.
و تم أيضا تسطير برنامج ثري بساحة الصياد ، وسط مدينة جيجل ، يتضمن فتح معارض متنوعة ، و فضاءات للتعريف أكثر بعادات و تقاليد الولاية ، كما سيتم تجسيد الاهتمام بجانب التحسيس في ذات البرنامج من خلال إقامة خيم للحماية المدنية، مديرية التجارة و مديرية الصحة.
ك طويل

الرجوع إلى الأعلى