رعيــة إفريقــي حاول النصـــب على مواطـــن بالطـــارف
تمكنت  الشرطة بالطارف من توقيف رعية افريقي كان بصدد النصب على أحد الضحايا في بلدية عين العسل، بعدما أوهمه بالدخول معه في شراكة لإقامة مشروع لتربية الأبقار.
و أفاد بيان لمصالح الشرطة أن نشاط عناصر خلية التحليل الجنائي العملياتي التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الطارف سمح بتوقيف شخص في العقد الثاني من العمر لتورطه في عدة قضايا تخص الشروع في النصب، انتحال هوية  الغير، التزوير و استعمال المزور في وثيقة إدارية رسمية، الدخول إلى التراب الوطني و الإقامة و التنقل فيه دون استيفاء الإجراءات القانونية.
و ذكرت خلية الإعلام والصحافة بأمن الولاية، أن القضية تعود إلى تلقي عناصر خلية التحليل الجنائي شكوى من أحد الأشخاص يقيم بعين العسل، مفادها تلقيه لرسالة عبر بريده الالكتروني من سيدة أدعت حيازتها على مبلغ مالي معتبر، و ذكرت أنها ترغب في الاستثمار و الاستقرار بالجزائر، و طلبت من الشاكي في اتصالها به تقديم المساعدة لها و الإشراف على مشاريعها المبرمجة بالجزائر.
 وبعد بضعة أيام تلقى المعني اتصالا هاتفيا من نفس المرأة تعلمه بإيفادها أحد أبنائها إلى الجزائر و بحوزته مبلغا ماليا معتبرا لم تحدد قيمته، من أجل التشاور و الاتفاق على طبيعة المشروع، حيث اتفقا على  اللقاء في أحد الأماكن المعروفة بعنابة.
و خلال تبادلهما أطراف الحديث أعلم الأفريقي محدثه برغبة والدته في شراء مسكن و أنهما يريدان الاستثمار في مجال تربية الأبقار بالطارف، كما أنهما  يرغبان في تكليفه للإشراف على تسيير المشروع، مؤكدا له أنه في الوقت الراهن لا يحوز على الأموال، بحجة أن المبلغ تم وضعه في حقيبة أرسلت جوا، و حتى يتمكن من استرجاع الحقيبة والمبلغ الذي بداخلها طلب من الشاكي مبلغا ماليا معتبرا، وهو ما أثار لديه شكوكا فسارع إلى إخطار فرقة مكافحة الجريمة الالكترونية بأمن ولاية الطارف، التي تمكنت على إثر ذلك من توقيف الرعية الإفريقي في كمين بعد أن اتفق مع الشاكي على موعد لتسليمه المبلغ المطلوب.
 و خلال التحقيق تبين أن الموقوف محل متابعة في عدة قضايا مماثلة تخص النصب و الاحتيال، و الإقامة و التنقل باستعمال وثائق هوية و إقامة مزورة لتتم إحالته على العدالة.                    

نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى