مسابقة للتحفيز على تعلم الإنجليزية
أطلقت مديرية التربية لولاية تبسة مسابقة « علم الإملاء» في اللغة الانجليزية لتعليم التلاميذ الكتابة الصحيحة و تحفيزهم على دراسة هذه المادة التي تحتل الريادة عالميا.
المسابقة وجهتها مديرية التربية للتلاميذ الذين يختارهم أساتذة هذا الاختصاص للدخول في التصفيات، على أن يتوج الفائزون بجوائز معتبرة، و أوضح صاحب المبادرة مفتش اللغة الانجليزية الوردي حفظ الله، بأن هذه المنافسة تعني تلاميذ السنة الثالثة متوسط بمدينة تبسة، على أن تتوسع العملية في العام المقبل، إذا حققت النجاح المنتظر بعد تقييمها من طرف الوصاية.  و ترمي المسابقة الجديدة إلى تحفيز التلاميذ على الكتابة الصحيحة للكلمات باللغة الانجليزية، أو ما يعرف بـ "علم الإملاء"، حيث تنظم في شكل تصفيات و التلميذ الذي يثبت كفاءته و قدرته على الصمود طيلة أطوار المنافسة، يتم تتويجه في هذه المسابقة التي تجري أطوارها لأول مرة بالمؤسسات التربوية بولاية تبسة. و أوضح مفتش مادة اللغة الانجليزية أن كل متوسطة ملزمة باختيار 10 ممثلين عنها ،لدخول التصفيات على أن تجري الأدوار الأولى خلال أمسيات كل ثلاثاء، حسب رزنامة أعدتها مديرية التربية.
و ثمن التلاميذ من جهتهم هذه المبادرة التي يمكن أن ترفع نسبة التحصيل لديهم، كما ستمكنهم من تجاوز مرحلة الاكتفاء بـ "رسم" بعض الكلمات، دون فهم القواعد الصحيحة لكتابتها و  تدعم كذلك دراستهم لهذه المادة.                                                      

الجموعي ساكر 

الرجوع إلى الأعلى