الأبقار تزاحم المارة و المركبات بأحياء في جيجل
تحولت ظاهرة انتشار الأبقار الضالة عبر شوارع المدن الكبرى بولاية جيجل، السمة الغالبة عبر مختلف الأحياء  ، على مرأى المنتخبين المحليين الذين فشلوا في القضاء على تجوال الأبقار التي تزاحم المارة و السيارات في الفترة الليلية.
و المتجول عبر شوارع عاصمة الولاية، خصوصا بالجهة الغربية، يشاهد وجود أبقار تتوافد باستمرار خصوصا في الفترة الليلية، وتتخذ من حاويات القمامة مصدر غذاء، و لدى تواجدنا بالواجهة البحرية بومارشي، لاحظنا وجود ما يقارب 10 أبقار تتجول في حدود الساعة العاشرة ليلا بمنطقة يفترض أن تكون قبلة للسياح و الباحثين عن الراحة، حيث أن تلك الأبقار   تزاحم الشباب الموجودين بالمكان، كما تسببت في  تشويه  المنظر الجمالي للنافورة الكبيرة الموجودة بالمدخل الغربي للمدينة  .
 و أشار مواطنون تحدثوا للنصر،  أن الظاهرة تعرف انتشارا رهيبا عبر مختلف شوارع المدينة، و تكثر بشكل كبير في الأحياء الشعبية، و ذكروا بأنهم يشاهدون الأبقار تتجول وسط مدينة جيجل، دون تدخل للجهات المسؤولة.  
و أشار آخرون  أن الظاهرة تعرف انتشارا عبر معظم البلديات، خصوصا الكبيرة منها، و قالوا بأن المتجول في شوارع مدينة الطاهير مثلا ، يشاهد تكرار نفس  المشهد،   بمحاذة المستشفى، فيما أكد مواطنون بأن نفس السيناريو يتكرر بمدينة الميلية، و قد كشفت عدة صفحات عبر الفيس بوك، صورا لتنقل الأبقار بشكل عادي عبر أحياء  عدة بلديات. و قد استهجن  مرتادو الصفحات التعامل السلبي للجهات المعنية  مع  انتشار  المواشي في شوارع المدينة، كما أعابوا على الجهات المعنية طريقة تعاملها مع ظاهرة تمس في جوهرها صحة المواطن.
و قد أصدرت السلطات الولاية في مرات عديد تعليمات للقضاء على الظاهرة التي لا تزال على حالها في ظل  عدم متابعة أصحابها قضائيا. و أشار مسؤولون عبر بلديات في حديثهم للنصر إلى أن الإجراءات تتخذ بشكل عادي، و يتم حجز الأبقار التي يتم ضبطها  عبر التجمعات السكانية، مؤكدين على أن المشكلة قد بدأت تتراجع بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة.                        كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى