بطولة محلية لسباق الدراجات الهوائية في الجبال بجيجل
سجلت مصالح مديرية الخدمات الجامعية بجيجل، ما يفوق 90 نشاطا ثقافيا و رياضيا عبر مختلف الإقامات التابعة لها، مند بداية الموسم الجامعي، و من بينها تنظيم عن قريب بطولة محلية لسباق الدراجات الهوائية في الجبال.
و أوضحت مصادر مسؤولة بالمديرية، بأن النشاطات المقامة سمحت باكتشاف عدة مواهب وسط الطلبة المقيمين، خاصة في المجال الثقافي، على غرار المسرح، الرسم، الشعر، و يتم في الوقت الحالي العمل على تهذيبها و تطويرها من قبل مدربين و مختصين تابعين للقطاع، و كذا السعي لإبرازها عبر النشاطات و العروض المقدمة يوميا عبر الإقامات الجامعية.
المديرية سجلت ما يعادل 60 ناديا في مختلف النشاطات عبر الإقامات خلال الموسم الجامعي الحالي، أين تم خلق عدة نواد جديدة، تماشيا مع رغبات الطلبة، و تتمثل في نادي الدراجات الهوائية، النادي الإيكولوجي و نادي السمعي البصري.
  و أوضح ممثلون عن لجان الطلبة المقيمين، بأن الإقامات الجامعية بولاية جيجل، عرفت حركية كبيرة من خلال النشاطات الهادفة و النوادي المقامة، ما سمح بكسب و اكتشاف عدة مواهب شابة، كما أن السياسة المتخذة من قبل مسؤولي القطاع سمحت بالتقرب أكثر من الشباب الجامعي، و فهم رغباتهم.
و أشار مصدر مسؤول بأن المديرية سطرت عدة نشاطات ولائية ووطنية للموسم الجامعي الحالي، تتمثل في الجائزة الوطنية للشعر الطلابي، كما سيتم لأول مرة تنظيم بطولة محلية لسباق الدراجات الهوائية في الجبال، ستعمل على اكتشاف قدرات الشباب الجامعي، و تجسيد برنامج نوادي الدراجات الهوائية التي تم خلقها بالإقامات الجامعية، و كذا التعريف بالمناطق الجبلية بالولاية، و من المتوقع أن يتم تنظيمها ببلدية جيملة،  بالإضافة إلى ذلك ، من المنتظر تجسيد البطولة الولائية للألعاب الإلكترونية و التي تتماشى مع تطلعات الشباب.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى