أحبطت، نهاية الأسبوع الماضي، الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبلالة، محاولتين لتهريب كميات معتبرة من مادة الفحم المخصص لـ»الشيشة» من صنع إيطالي وتونسي، بالإضافة إلى حجز غسول الشعر وعلب للعلك من صنع أجنبي.
بيان خلية الإعلام بقيادة المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي، أشار إلى أن القضية الأولى تمت معالجتها أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبلالة بخدمة شرطة المرور على الطريق الوطني رقم 10، الرابط بين ولايتي تبسة وأم البواقي، وذلك بالمكان المعروف باسم بوسعادة أين تم توقيف شاحنة نوع «سوكون”، يقودها المدعو (ب.ف) 37 سنة، والذي يعمل تاجرا بحي العقي محمد شعباني بمنطقة أوماش ببسكرة، وبرفقته المسمى (د.م) 27 سنة، القاطن ببلدية العالية ببسكرة، وعند تفتيش الشاحنة عثـر على متنها بضاعة أجنبية تتمثل في 4 علب لفحم «الشيشة» بمجموع 14400 قرص، و3 زجاجات «شيشة» من الحجم الكبير، و16 زجاجة «شيشة» من الحجم المتوسط، وكذا 12 زجاجة «شيشة» من الحجم الصغير و3 أنابيب «شيشة»، بحيث بلغت القيمة المالية للمحجوزات حوالي 18 مليون سنتيم، بالإضافة إلى حجز الشاحنة التي تقدر قيمتها بنحو 50 مليون سنتيم. وقد تم تقديم الموقوفين أمام نيابة محكمة مسكيانة، و وجهت لهما استدعاءات مباشرة للامتثال أمام هيئة المحاكمة.
  الفرقة ذاتها و عقب توقيف حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ولاية تبسة نحو ولاية قسنطينة، وبعد  تفتيش أغراض الركاب  حجزت  لدى  مسافرين  علبا من العلك من صنع أجنبي،  وقارورات لغسول الشعر.    
إنقاذ شاب سقط في بئر بعين كرشة
نجحت، نهاية الأسبوع المنقضي، مصالح الحماية المدنية بوحدة عين كرشة، في إنقاذ شاب من الموت عقب سقوطه في بئر فلاحي بعمق 10 أمتار.
بيان مديرية الحماية المدنية بأم البواقي، أشار إلى أن وحدتها بعين كرشة سخرت سيارتي تدخل وسيارتي إسعاف على متنها 16 عونا، لإنقاذ الشاب (ن.ا.س) 30 سنة، عقب سقوطه داخل بئر عمقه 10 أمتار وعرضه 3 أمتار وبه حوالي 20 سم من المياه وذلك على مستوى دوار أولاد عاشور بمشتة قرعة سعيدة، وتم إخراج الشاب من البئر بنجاح وهو الذي أصيب بجروح طفيفة على الوجه والبطن ورفض التنقل للمستشفى.                                

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى