أكد مدير الشؤون الدينية و الأوقاف لولاية البليدة، كمال بلعسل، على أن أئمة مساجد بعدة قرى و أحياء و أحواش بالولاية، خرجوا إلى الشوارع و أعادوا الناس إلى منازلهم، بعد أن كسروا الحجر الصحي.
و أضاف المسؤول، بأن الأئمة استعملوا الكلمة الطيبة التي تدعو إلى الخير في إقناع الناس، مشيرا في ذات السياق، إلى استعمال الأئمة في المدن، لمكبرات الصوت في تحسيس المواطنين بالالتزام بمنازلهم خلال فترة الحجر الصحي، مضيفا بأن النشاطات المسجدية مستمرة، من أجل التوعية و تحسيس المواطنين بضرورة احترام إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
و أكد، بلعسل في تصريح للنصر، على أن قطاع الشؤون الدينية قطاع فعال في العمل التضامني، منذ وضع البليدة تحت الحجر الصحي الكامل و حلول شهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أن الإمام و لجنة سبل الخيرات التابعة لمؤسسة المسجد، كانوا في الميدان منذ الأيام الأولى، للمساهمة في مختلف العمليات التضامنية و الخيرية.
و كشف المدير عن توزيع قطاع الشؤون الدينية بالولاية، لأزيد من 26 ألف طرد غذائي، يتوفر على مختلف المستلزمات الغذائية الأساسية التي تحتاجها العائلات، كما كشف عن توزيع 1000 كيس سميد و شاحنة محملة بالدجاج، إلى جانب استفادة 9930 عائلة من مبالغ مالية، ليصل العدد الاجمالي للعائلات المستفيدة من العمليات التضامنية التي تكفل بها قطاع الشؤون الدينية، إلى أزيد من 35 ألف عائلة.
من جانب آخر، كشف مدير الشؤون الدينية، عن تنظيم نشاطات ثقافية و مسابقات فكرية بمناسبة شهر رمضان، منها 4 مسابقات ثقافية تنظم عن بعد، بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة، المجلس الشعبي البلدي لبلدية بني تامو، جمعية النور الثقافية لنشاطات الشباب ببوفاريك و دار الشباب ببلدية بوقرة، مشيرا إلى أن المسابقات تضم شطرين، الأول متعلق بالقرآن الكريم و الثاني بالحديث النبوي الشريف.
كما تنظم مديرية الشؤون الدينية، مسابقة المؤذن الصغير و مسابقة  فكرية أيضا، موضحا بأن جل هذه المسابقات تتم عن بعد، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي و يتم في الأخير اختيار الفائزين الأوائل من طرف لجنة تحكيم و يتم تكريمهم في نهاية شهر رمضان بجوائز قيمة.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى