انتشلت صباح الخميس مصالح الحماية المدنية بالوادي، جثة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات كان قد غرق داخل بركة للمياه الراكدة داخل غيطان النخيل المغمورة بالمياه قرب التجمعات السكنية، وذلك بحي «تكسبت» الغربي بعاصمة الولاية.
وذكر بيان لخلية الاعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدينة، أن فرقة الغطاسين تدخلت في حدود العاشرة صباحا بعد تلقيها نداء من طرف أحد المواطنين مفاده غرق طفل داخل بركة للمياه الراكدة، حيث تم انتشاله بعد أزيد من ساعة من عمليات الغطس، وتحويله لمصلحة حفظ الجثث.
وقامت مصالح الأمن الوطني بفتح تحقيق حول الأسباب الحقيقية التي أدت لغرق الطفل و وفاته داخل المسطح المائي بعد تحويل الجثة لمصلحة الطب الشرعي، فيما ذكر مصدر للنصر أن الطفل كان يلعب رفقة عدد من الصغار الآخرين قرب هذه البركة، ثم دخل إليها محاولا السباحة رغم خطورتها من حيث العمق ونوعية المياه القذرة والحشائش والنفايات المحيطة بها، ليغرق على إثر ذلك.
ولاقت الحادثة استنكارا كبيرا وسط الشارع المحلي الذي دعا الجهات الوصية الى إيجاد حلول ناجعة لإزالة الخطر المحدق بأبنائهم بسبب البرك، خاصة الموجودة وسط التجمعات السكنية أو القريبة منها، ناهيك عن الروائح الكريهة والانتشار الكثيف لحشرة البعوض.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى