تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 3 متهمين في قضايا متفرقة متعلقة بالسرقة والاعتداء باستعمال أسلحة بيضاء متمثلة في غاز مسيل للدموع بمناطق مختلفة بالولاية.
وتعود وقائع القضية الأولى حسب بيان الأمن، لشكوى وردت للضبطية القضائية للأمن الحضري الرابع، من قبل ضحية بخصوص تعرضه للاعتداء بالغاز المسيل للدموع والضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض المفضي إلى عجز أكثر من 15 يوما متبوع بسرقة مبلغ مالي.
ومكنت التحريات أو الأبحاث المكثفة من تحديد هوية مقترف الفعل ومكان تواجده، ليتم توقيفه على مستوى إحدى الولايات الشرقية بعد تمديد الاختصاص، وأنجز ضده ملف إجراءات جزائية تم تقديمه أمام النيابة المحلية عن قضية الغاز المسيل للدموع والضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض المفضي إلى عجز أكثر من 15 يوما متبوع بسرقة مبلغ مالي.
أما القضية الثانية فتعود وقائعها، إلى شكوى من ضحية بخصوص تعرضه لفعل السرقة بالخطف طالت هاتفه النقال، وأفضت الأبحاث و التحريات المكثفة إلى تحديد هوية الفاعل والذي تم توقيفه وتحويله إلى المصلحة، بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديمه أمام النيابة المحلية عن قضية سرقة هاتف نقال بالخطف .
حركت القضية الثالثة،  شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضه للاعتداء بالضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض المحظور متبوع بسرقة مبلغ مالي معتبر، وأثمرت الأبحاث بتحديد هوية الفاعل ومكان تواجده، ليتم توقيفه على مستوى مقر إقامته بعد إذن بالتفتيش صادر عن السلطة المخولة.
 وأنجز ضده ملف إجراءات جزائية وتم تقديمه أمام النيابة المحلية عن قضية الضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض متبوع بسرقة مبلغ مالي، يذكر أن أعمار المتهمين تتراوح ما بين 20 إلى 26 سنة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى