تمكّنت، مصالح أمن ولاية بومرداس، من الإطاحة بعصابة تنشط وطنيا في الترويج لأسلحة محظورة من الصنف السادس، تستغل الفضاءات الإلكترونية للترويج لها و تسويقها.
و بحسب بيان لأمن الولاية استلمت النصر نسخة عنه، فإن العملية إنطلقت بناء على معلومات مؤكدة وردت لفرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، تفيد بوجود مجموعة أشخاص تقوم بالترويج لأسلحة محظورة من الصنف السادس، تتمثل في صواعق كهربائية على شكل مصابيح يدوية، يجري استغلالها في السرقات و الإعتداءات على الأشخاص و الممتلكات بغرض المساس بالنظام العام، معتمدة في ذلك على الفضاءات الإلكترونية كوسيلة للبيع.
و إستنادا إلى هذه المعلومات، باشرت مصالح الضبطية القضائية التابعة لأمن الولاية تحرياتها، لتكلل العملية بتوقيف 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في القضية، تتراوح أعمارهم بين 23 و 30 سنة، ينحدرون من وسط و شرق البلاد، كانوا بصدد ترويج هذه الأسلحة بإقليم الإختصاص.
العملية و بحسب الوثيقة، أسفرت عن حجز 32 سلاحا محظورا من الصنف السادس، تتمثل في صواعق كهربائية من مختلف الأنواع و الأحجام، إضافة إلى 13 خرطوشة خاصة بالصواعق الكهربائية، 22 قارورة غاز مسيل للدموع، شاحنة صغيرة، سيارة سياحية و مبلغ مالي و 8 صكوك بريدية، ليتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية للنظر في أمرهم.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى