توفي شاب وأصيب 26 شخصا في ثلاثة حوادث مرورية، سجلت يوم أمس بطرقات ولاية سطيف.
الحادث الأول وقع في الساعة السادسة صباحا، تمثل في انحراف وانقلاب حافلة لنقل المسافرين من الحجم الكبير، وذلك على الطريق الوطني رقم 74 بنواحي المنطقة المسماة «أقرادو» ببلدية بني شبانة في أقصى غرب الولاية.
وخلف الحادث وفاة شاب يبلغ من العمر 25 سنة، وإصابة 21 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 04 إلى 73 سنة بأضرار جسمانية متفاوتة الخطورة (من بينهم 04 أطفال و07 نساء و10 رجال)، حيث تم إجلاء كل المصابين إلى مستشفى وعيادة بني ورثيلان. وسخرت الحماية المدنية لهذه العملية أربع سيارات إسعاف وشاحنة تدخل للحماية المدنية وسيارتين للإسعاف تابعة لمستشفى بني ورثيلان.
وسارع الأمين العام لولاية سطيف برفقة المسؤولين المحليين إلى التواجد بمكان الحادث، ثم الذهاب إلى المستشفى للإطلاع عن مجريات التكفل بالمصابين والاطمئنان على حالتهم. وأصيب في مساء نفس اليوم خمسة أشخاص بإصابات متفاوتة الخطورة، جراء وقوع حادث مروري خطير ثان، تمثل في اصطدام حافلة صغيرة لنقل المسافرين وشاحنة ذات مقطورة، على مستوى الطريق الوطني رقم 09 في المكان المسمى «عين الحامضة» ببلدية تيزي نبشار شمال الولاية.
وتم نقل المصابين على جناح السرعة من قبل مصالح الحماية المدنية إلى مختلف المؤسسات الصحية القريبة، مع توقف حركة السير بذلك الطريق لغاية إزاحة الحافلة والشاحنة.
وشهد في نفس اليوم الطريق الوطني رقم 5، في الجزء الرابط بين مدينتي سطيف والعلمة حادثا ثالثا، تمثل في انحراف شاحنة كانت محملة بشحنة من مواد البناء.
ومن حسن الحظ فإن الحادث لم يتسبب في إصابات خطيرة لسائق
 الشاحنة                            أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى